المصممة مريم سلمان تكشف طريقة اختيار الأثواب ذات الجودة العالية والإبداع في تصميمها

المصممة مريم سلمان تكشف طريقة اختيار الأثواب ذات الجودة العالية والإبداع في تصميمها

لا شك أن لكل مصممة أزياء، طريقة خاصة في اختيار الأقمشة والأثواب ذات الجودة العالية، للابتكار في تصميم أزياء تليق وتلبّي جميع الطلبات والأذواق، لهذا الغرض، تكشف المصممة الإماراتية، مريم سلمان، عن أنواع الأثواب ذات الجودة العالية، التي تزيد من فخامة التصاميم وأناقة المرأة.

وتنطلق سلمان من قماش الشيفون، الذي يعتبر من أجمل الأقمشة وأكثرها أنوثة وهو أنواع:

الكريب، والساتان، ويعتبر هذان النوعان ثقيلين، لذا يستخدمان كبطانة للفساتين، أما الكريستال فهو أفضل أنواع الشيفون، وذلك لأنه يصنع من الحرير الطبيعي، كما أنه يضفي ألواناً مختلفة وجذابة على الفستان المطرز، والبساطة والرقة على الشكل الخارجي للفستان.

وتنصح المصممة، مريم سلمان أيضا، باعتماد قماش الدانتيل خاصة نوع الكوردونيه باعتباره الأكثر رواجا، وهو عبارة عن ورود بارزة يتم فصلها عن القماش وتطريزها على الفستان، وهذا النوع شائع الاستخدام على فساتين الزفاف، ولإرضاء الأذواق هناك دائما الاختيار، حيث يوجد أيضا الدانتيل السادة، ويكون على شكل زخارف ووردات رقيقة وهادئة، وهذا التصميم يضفي عليه كلاسيكية مميزة، بالإضافة الى الدانتيل المطرز؛ وهذا النوع يطرز بصورة مباشرة على الفساتين.

أما فيما يخص قماش الجورجيت أو ما يسمى أيضاً الكريب جورجيت، قالت مريم أن هذا النوع من القماش مصنوع من الحرير، ويُحاك بشكل مُلْتَوٍ بحيث يظهر مجعداً وخشناً، وله نوعان هما المزركش، والمطبوع، حيث يبدُوانِ بشكل رائع ومميز، أما السادة فيبدو غايةً في البساطة.

وتجدر الإشارة إلى أن المصممة الإماراتية مريم سلمان، كانت عارضة أزياء لسنوات طويلة قبل دخولها مجال تصميم الأزياء وتحقيق حلمها، ومنذ أزيد من 7 سنوات وهي تبدع في تصاميمها المتنوعة بين القفطان، العباية، وفساتين الزفاف كما شاركت في العديد من التظاهرات الخاصة بالموضة والأناقة.