أمومة

لن تتوقعي فوائد عصير الرمان على الأطفال

يحتوي عصير الرمان على العديد من الفوائد، التي تعود على الجسم بالنفع والعافية، وتحصل بذور الرمان الحمراء الساطعة على لونها الجميل من مادة “البوليفينولات”، التي تعتبر إحدى مضادات الأكسدة القوية والمهمة.

وأشارت دراسة حديثة إلى آثار وقائية محتملة على الأطفال حديثي الولادة المعرضين لعصير الرمان أثناء وجودهم في الرحم، حيث أن مادة “البوليفينول” تحمي حتى الأطفال حديثي الولادة المعرضين للخطر، من قبيل الذين يعانون من الإصابة بنقص تروية الأكسجين.

وتشير بعض البيانات إلى أن واحدا من بين كل 10 أطفال مصاب بمشاكل في مراحل النمو بالرحم، كما يمكن لعملية الولادة نفسها أن تقلل من تدفق الدم أو الأكسجين إلى الطفل، بما في ذلك إلى دماغه.

ومن الفوائد العظيمة لثمار الرمان على صحة الأطفال، هو قدرته الفعالة على حماية الكبد وتحسين وظائفه، ووقايته من الإصابة بالتليف والتشمع الكبدي، حيث يقوم عصير الرمان بالحماية من الفيروسات الكبدية، بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، والتي تقوم بالدفاع عن الجسم.

كما أن ثمرة الرمان غنية جدا، كونها تساهم في تقليل إصابة الأطفال بأمراض القلب الخطيرة كذلك، فعند تناول عصير الرمان، فإنه يقوم بتحسين عضلة القلب لدى الطفل، ويوسع الأوعية الدموية ويمنع من انسداد الشرايين، لاحتوائه على الكثير من المعادن الغذائية التي تدعم الدورة الدموية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى