فن العيشلايف ستايل

ملف خاص.. طرق وحيلة سحرية للتخلص من رائحة الأحذية

اطردي رائحة الأحذية بواسطة أكياس الشاي

رائحة الأحذية، من الأمور التي تتسبب لك في الإحراج والإزعاج، فعلى الرغم من تغيير الجوارب بشكل يومي إلا أن بعض الأشخاص يشتكون من رائحة أحذيتهم الكريهة.

ومن الحيل التي تساعدك على التخلص من رائحة الأحذية هي أكياس الشاي المستعملة، التي لها فعالية كبيرة على امتصاص الرطوبة من الحذاء.

احرصي على ألا تتخلصي من أكياس الشاي المستعملة بعد شرب كوب الشاي، واحرصي على أن تضعيها في الحذاء ذي الرائحة الكريهة واتركيها داخله مدة ليلة كاملة.

في صباح اليوم التالي أزيلي أكياس الشاي المستعملة من داخل الحذاء، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة، وبإمكانك تكرار العملية يوميا.

حيل سهلة وسريعة للتخلص من رائحة الأحذية

قد يعاني البعض من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة، لذا سنقدّم لك في التالي، بعض الحلول الذكية والسريعة التي يمكن أن تكون أكثر فعالية وضماناً في القضاء على رائحة الحذاء.

الحيلة الأولى

استخدمي قشور الفاكهة الحمضية (ليمون، برتقال)، فهي من الطرق الفعالة في إزالة روائح الأحذية الكريهة، فقط ضعي  قشور البرتقال أو الليمون داخل الحذاء طوال الليل، للحصول على حذاء يفوح منه روائح منعشة.

الحيلة الثانية

استخدمي بودرة الأطفال فهي من الطرق السهلة وسريعة وفعالة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، انثريها داخل الحذاء وعلى قدمك وبالجوارب قبل الخروج،  فهي تمنع تعرق القدمين وبالتالي تمنع تكون الرائحة.

كيف تتجنبين الروائح الكريهة بأحذيتك؟

تتساءل معظم السيدات عن الحيل والطرق الطبيعية التي من الممكن أن تقي الأحذية من الروائح الكريهة وغير المرغوب فيها، والتي سنذكر أهمها في التالي:

  • أولا، يجب لحفاظ على نظافة القدمين من خلال غسلهم جيدا والعناية بهم بواسطة وضع كريمات مرطبة وتجفيفهم جيدا.
  • ثانيا، يجب تجنب ارتداء الحذاء ذاته يوميا وعدم ارتداء أحذية مغلقة طوال اليوم، لأن ذلك يتسبب في وجود رائحة كريهة بالحذاء.
  • ثالثا، يجب تهوية الحذاء بعد ارتدائه ووضعه في مكان جاف جيد التهوية، من أجل طرد العرق منه الذي يكون فيه، وعدم ترك الجرابات داخله.
  • رابعا، إذا كنت تعاني من تعرق الجلين يجب رش قدميك بالبودرة قبل ارتداء الجوارب، وذلك لمنع التعرق الذي يتسبب في  نمو الباكتيريا المسببة لظهور الروائح.

حلول مضمونة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

إذا أردت التخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من أحذيتك، فسنقدم لك “غاليتي” بعض الحلول المضمونة لتحقيق ذلك في أقل وقت ممكن، وهي كالتالي:

الحيلة الأولى

أحضري كمية من بيكربونات الصوديوم وامزجيه مع القليل من سائل الأطباق ومقدار من بيروكسيد الهيدروجين واخلطيها جيداً، ثم ضعي الخليط داخل الحذاء واتركيه لمدة ساعة، من ثم قومي بشطفه .

الحيلة الثانية

ضعي ورق الجرائد داخل حذائك الذي بداخله الرائحة الكريهة، واتركي الورق داخل الحذاء ليلة كاملية، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تمامًا في اليوم الموالي.

بمكون واحد.. تخلصي من رائحة الأحذية

تعتبر صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي تعمل على طرد الروائح الكريهة التي غالبا ما تتكون بالمنزل، كما أن لها فعالية كبيرة في طرد روائح الأحذية الكريهة.

وينصح باستخدام صودا الخبز من أجل التخلص من رائحة الأحذية الكريهة التي تتكون مع ارتداء الحذاء لمرات عدة، فكيف يمكن تطبيق هذه الوصفة؟

أولا، يمكن استخدام الوصفة من خلال رشّ كوب من صودا الخبز داخل فردة الحذاء، من ثمّ إضافة كوب من الخل إليه، وترك الحذاء داخل حوض لمدّة 15 دقيقة؛ حتّى يتفاعل العنصران معاً بشكلٍ جيّد، وبالتالي ستقضي على الرائحة الكريهة.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك خلط مقدار من صودا الخبر مع القليل من سائل الأطباق ومقدار من بيروكسيد الهيدروجين، ثم وزّعي الخليط بالتساوي داخل الحذاء واتركيه يتغلغل لمدة ساعة واحدة، ثم قومي بشطفه

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى