فن العيشلايف ستايل

3 تصرفات بسيطة لتتعاملي مع زوجك المُسيطر

تشتكي بعض السيدات من تحكم أزواجهن وسيطرتهم على كل شيء في المنزل وفي حياتهن، من أكبر الأمور لأقلها، حيث يتدخل الأزواج في أدق التفاصيل الخاصة بهن وبالمنزل.

وقبل الحديث عن كيفية التعامل مع الشخص المهووس بالسيطرة، عليكِ معرفة أنه سريع الغضب كالأطفال تماما، وفي بعض الأحيان قد يلقي الخطأ عليك مباشرة، وفي أحيان أخرى، سيبدأ بالشك في نفسه، وأنه فقد قدرته على التحكم في سير الأمور في حياته، لذلك:

– يجب أن تقدمي رأيك، وتطلبي منه النقاش في هذا وذاك، وقدمي اقتراحاتك لتطوير الحل، وعبري عن اهتمامك بما تنوين القيام به، وقدمي خيارا منفصلا.

– يجب أن تحاولي استيعاب المهووس بالسيطرة، ليس على حساب نفسك بالتأكيد، لكن يمكنك التحدث معه عن أنه يثقل الحِمل على نفسه وعليك، وأنه لا ينبغي أن يكون كل شيء من حوله صحيح ومثالي.

– يجب أن تكوني حازمة، وتعبري عن أنك لا ترغبين في القيام بما يقترحه عليكِ شريكك دائما، وأنك لم تطلبي اقتراحه أو تدخله من الأساس، وفي حالة إصدار الأوامر، تذكري أنه ليس له الحق في أن يأمرك بشيء فقولي “لا”.

بعد تجربة هذه الخطوات، يجب أن تفكري مليا، في أن حياتك أهم من كل شيء، ومن كل شخص، والابتعاد عن كل ما يؤذيك، خصوصا عندما تجدين نفسك لا تصلين إلى حلول.


زر الذهاب إلى الأعلى