أمومةفن العيش

فتح شهية الطفل.. السر في هذه المكونات

تبدو مشكلة فقدان الشهية فى انعدام الرغبة فى تناول الطعام.وعلى الأم أن تعلم أن فقدان الشهية عند الطفل قد يكون مجرد تغيرات في مراحل عمرية مختلفة وهى تعني الأنصراف عن تناول مختلف المأكولات والأطعمة وعدم القدرة على تناولها بالشكل الطبيعي مما يجعل الأم أن تلجأ أحياناً إلى إعطاء الطفل أدوية لكي تساعده على فتح الشهية ولكن هذا لا يعتبر حل مناسب لأنه قد يعود بالأثار الجانبية على الطفل لذلك لجأنا إلى الوصفات الطبيعية حفاظاً على الطفل .

الزعتر :
يعتبر الزعتر من الأعشاب التى ترفع جهاز المناعة وتقويتها وهو فاتح للشهية إذا أضفنا ملعقة صغيرة من الزعتر المسحوق إلى الطعام الذى يتناوله الطفل.

الحلبة :
تعتبر الحلبة من المشروبات التى تعمل على فتح الشهية للطفل حيث تقوم الأم بغلي ملعقة كبيرة من الحلبة مع كوب ماء جيداً وتُحلى بالعسل وتعطيه للطفل قبل الوجبات .

التمر والحليب:
يعتبر الحليب والتمر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن والبروتينات ولفتح الشهية ينقع حبات التمر مع اللبن لمدة 7ساعات ويُعطى للطفل فهو يزيد من رغبة الطفل فى تناول الطعام .

اليانسون:
يحتوي اليانسون على الزيوت الطيارة التى تساعد على عملية الهضم وهو أيضاً يعمل على فتح شهية الطفل .حيث تقوم الأم بغلي ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون مع كوب ماء ويحلى بالعسل ويُعطى للطفل مرة يومياً

الخوخ
تعمل هذه الثمار على فتح شهية الطفل بشكل جيد .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى