أمومةفن العيش

تعرفي على علاج حساسية الصدر عند الحامل

تعد حساسية الصدر من الأمراض الأكثر قلقاً عند الحامل وذلك نتيجة تعرض الجهاز المناعي لضعف عام ، وحيث أن أشهر الحمل التسعة يصعب على الحامل تناول العقاقير الطبية خشية من إصابة الجنين بأى خطر وفيما يأتي علاج حساسية الصدر عند الحامل علاج حساسية الصدر عند الحامل :

 الفواكه
تساهم الفاكهة بشكل عام على علاج حساسية الصدر نظراً لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والذي يعزز من قوة المناعة ورفعها ومن بين هذه الفواكه الجوافة والبرتقال وغيرها .

نظافة المنزل
تتسبب كثرة الأتربة والغبار العالق فى المنزل في إصابة الحامل بحساسية الصدر فالأتربة من المكروبات التي تقتحم الجهاز المناعي مسببة فى نهاية المطاف ضعف عام فى الجهاز المناعى فيصبح جسم الحامل أكثر عرضه لتلقي أي نوع من الأمراض وخصوصاً حساسية الصدر لمن يعانون بها بصفة خاصة .

المشروبات الساخنة
شرب السوائل الدافئة له دور فى الحماية من الإصابة بحساسية الصدر كما أنه معالج قوى أيضاً إذا ما شعرتِ بالحساسية الصدرية ومن أمثلة المشروبات الساخنة اليانسون والحلبة ، كما أن لأوراق الجوافة ومغلى البابونج مع النعناع دور كبير فى العلاج أيضاً .

 العسل
بعض السيدات عند إصابتها بحساسية فى الصدر تصاب أيضاً بالأنفلونزا والرشح مما يزداد الأمر سوءاً لديهم ، لذلك أحرصِ عزيزتي القارئة على ضرورة تناول ملعقة كبيرة من العسل على بعض من قطرات الليمون كل صباح على الريق فهذا من شأنه تعزيز صحة المناعة لديكِ .

 تجنب العطور
من أكثر المسببات المؤدية إلى حساسية الصدر هو إستنشاق العطور والروائح النفاذة والتى تشعرك بضيق فى التنفس ، لذلك يفضل الإبتعاد عنها كل البعد تجنباً للإصابة .

البصل والثوم
إذا كنتِ لا ترغبين فى تناول البصل والثوم بشكله الصحيح فيمكنكِ إضافته إلى الطعام فالبصل والثوم من المضادات الحيوية والتى تعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي ، وبالتالى تحميكِ من الإصابة بالأمراض .

الدخان
يفضل سيدتي تجنب الذهاب إلى المناطق التى تحتوى على الأدخنة والأتربة مع ضرورة لبس الماسك الخاص بكِ عند الذهاب تجنباً لإستنشاق أى من الأدخنة عوادم السيارات ، كما يفضل عدم الجلوس بجانب الأشخاص المدخنين .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى