فن العيشلايف ستايل

نصائح للتخلص من الغبار في المنزل

تسعى كلّ سيّدة إلى الحفاظ على نظافة المنزل، والتخلّص من الأتربة ذات التأثير السلبي على الجهاز التنفسي؛ عدد من النصائح والخطوات اليوميّة، التي تساعد في العناية بالمنزل، وحمايته من الغبار، في الآتي:

“روتين” التنظيف اليومي
تحتاج حماية المنزل من الأغبرة والأتربة إلى “روتين” تنظيف يومي، يشتمل على مسح الأسطح والعناية بالأرضيات، مع اتباع طريقة منظمة في العمل، أي من أعلى إلى أسفل، علمًا أن المهمة الأخيرة التي يجب القيام بها في كل غرفة هي تنظيف السجاد، بوساطة المكنسة الكهربائية (أو مسح الأرضيات)

لتقليل الغبار في المنزل، تستخدم في مسح الأسطح، أقمشة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مع التركيز على الأماكن التي تجذب الجسم المذكور، كقواعد المفروشات وزوايا الغرف وأرضيّات الخزائن والمسافات بين الألواح الأمامية والجدران وأغطية المصابيح.

يعتقد البعض أن غسل الملاءات وأكياس الوسائد مرة واحدة في الأسبوع أمر مبالغ فيه، إلا أن لهذه الطريقة دورًا مساهمًا في التخلص من الشعر وسوائل الجسم والأغبرة والأتربة.

يفضّل تغيير المكنسة اليدوية بصورة مستمرّة، لأنه عكس ذلك يساهم في زيادة الأتربة والأغبرة في المنزل، كما ينصح باستعمال المكنسة الكهربائية في المناطق المزدحمة والمغبرة، وذلك لمرتين أو ثلاث منها في الأسبوع.

يفيد وضع سجادة ذات سطح خشن، على باب المنزل الخارجي، كما على باب المطبخ والحمّام، وذلك لالتقاط الأوساخ ومنعها من الانتقال لمسافة أبعد، مع غسل السجاجيد المذكورة، أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

صحيح أن فتح النوافذ للحصول على الهواء النقي أمر مطلوب، بصورة يوميّة، لكن ليس لوقت طويل، لأن الاستمرار في جعل النوافذ مفتوحة يضاعف الأغبرة في المنزل، بخاصّة في الأيام العاصفة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى