أمومةفن العيش

ما هي أعراض نقص المغنيسيوم عند الحامل؟

نقص المغنيسيوم عند الحامل يمكن أن يعرّضها صحيّة كثيرة، وتعود الأسباب وراء نقص هذا العنصر الغذائي إمّا من عدم الحصول على الكمية الكافية من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أو بسبب التقيء أو الإسهال التي قد تصاب به خلال أشهر الحمل. وهناك أعراض كثيرة تظهر على صحة الحامل إذا كانت تعاني من نقص المغنيسيوم في جسمها، وهذه أبرزها.

تشنج العضلات:
 نقص المغنيسيوم عند الحامل يعرضها للعدد من التشنجات في عضلات الجسم، وقد ينصح إمّا بإدراج الأطعمة الغنية جداً بهذا العنصر الغذائي أو بأخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم.

الإرهاق الدائم:
مع نقص المغنيسيوم سيسيطر الإرهاق أكثر على الحامل وستشعر بالتعب وعدم القدرة على تنفيذ أقل الأمور اليومية. ولكن هناك الكثير من الأحيان لا يكون الإرهاق سببه فقط نقص المغنيسيوم عندها، لذا عليها التأكد وإستشارة الطبيب في حال كانت تحتاج لفحوصات طبيّة.

الإضطرابات النفسية:
الإكتئاب من المشاكل النفسية الشائعة التي قد تعاني منها الحامل ويعض العلامات الأخرى التي تدل على تبدل حالتها المزاجية، وهنا يمكن أن يؤثر نقص المغنيسيوم في جسمها على زيادة فرص الإصابة بالإكتئاب أو حالات نفسية معيّنة خلال أشهر الحمل.

إرتفاع ضغط الدم:
في حال لاحظت الحامل أنّها تُصاب بإرتفاع بضغط الدم وهي بالأصل لا تعاني من هذه المشكلة الصحية فعليها الإنتباه كثيراً، والجدير بالذكر أنّه من العوامل التي تدل على نقص المغنيسيوم عندها.

عدم إنتظام ضربات القلب:
تعتبر من الأعراض الأكثر خطورة على صحة الحامل عند نقص المغنيسيوم في الدم، ولا تقتصر فقط هذه الحالة على عدم إنتظام ضربات القلب ولكنّها ستشعر بعد دقائق قليلة من الإضطرابات في قلبها بعدم الإرتياح والإرهاق الشديد.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى