فن العيشلايف ستايل

تعرفي على فوائد الكاتشب في التنظيف

يعدّ مذاق الكاتشب مميزًا؛ أضف إلى النكهة المرغوبة في السندويشات، يفيد الكاتشب في أعمال المنزل. دليل التنظيف لكثير من الأدوات المطبخيّة، باستخدام الكاتشب، في الآتي.

الكاتشب فعّال في تلميع الأواني المنزليّة

يتفاعل معدن النحاس مع الهواء عن طريق تطوير طبقة من أكسيد النحاس، الأمر الذي يجعل الأواني النحاسية باهتة. في المواجهة، يستخدم الكاتشب لإذابة أكسيد النحاس، عن طريق دهن “الصلصة” على الأواني ذات القاعدة النحاسية. تُترك “الصلصة” لأطول فترة ممكنة. تمسح الأواني بعد ذلك، وتشطف.

تُصاب الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل بالبقع الداكنة؛ يدهن الكاتشب عليها، مع إيداع “الصلصة” لأطول فترة ممكنة، ثمّ القيام بمسحها، وشطف الأواني، وذلك لحل المشكلة، بفعاليّة.

تظهر بقع الصدأ على المقالي المصنوعة من الحديد الزهر، مع مرور الوقت. لكن، يمكن القضاء على البقع المزعجة، بسهولة، من خلال تغطيتها بالكاتشب وإيداع “الصلصة” لفترة طويلة من الوقت، ثمّ مسحها. تشطف المقالي بعد ذلك.

مع مرور الوقت تعرف الأواني الفضّة تشوّهًا في لونها، لذا من الممكن تغطيتها بطبقة من الكاتشب، مع مسح “الصلصة”، فشطف الأواني جيدًا. أمّا إذا كانت الأواني محمّلة بالتفاصيل، فيفيد استعمال فرشاة قديمة في فرك الكاتشب، لتشطف الأواني بعد ذلك.

يخلّص الكاتشب من الطعام العالق في الأواني، وذلك بعد غمر أسطحها بالصلصة، وتركها طوال الليل، ثمّ شطفها في اليوم التالي.

تتعرض أدوات الحدائق للصدأ؛ في المواجهة يفيد سكب القليل من الكاتشب على البقع المذكورة، مع إيداع “الصلصة” طوال الليل. ثمّ، تمسح الأدوات، وتُشطف باستخدام خرطوم المياه، على أن تكون حرارة الأخيرة دافئة. تتبع الطريقة عينها، مع المفاتيح الصدئة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى