أمومةفن العيش

تعرفي على أسباب بكاء طفلك عند التبول

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الطفل الى البكاء خلال اليوم، اهمها الآلام التي يشعر بها والتي يعجز عن التعبير عنها. ولكن، ما قد يثير قلق الأمهات هو بكاء الطفل عند التبوّل، فما هو السبب الكامن وراء هذه المشكلة؟

 سبب بكاء الطفل عند التبول
غالباً ما يبكي الطفل عند التبوّل بسبب دخول البكتيريا إلى المسالك البولية او ما يُعرف بعدوى المسالك البولية. يمكن أن يحدث هذا إذا كان طفلك لا يمسح المنطقة الحساسة بعد التبوّل او التبرّز بشكل صحيح. على سبيل المثال، يجب على الفتيات المسح من الأمام إلى الخلف لتجنب انتشار البكتيريا من الأمعاء إلى المهبل أو المسالك البولية.

قد يصاب الأطفال الذين ما زالوا يرتدون الحفاضات بعدوى المسالك البولية من تغييرات الحفاضات غير المتكررة بما فيه الكفاية أو عند استخدام مناديل ملوثة بالبراز لتنظيف منطقة المهبل. أن يؤدي استخدام حمامات الفقاعات أيضاً إلى تهيج المسالك البولية لطفلك، والبكاء عند التبوّل.

كيفية علاج بكاء الطفل عند التبوّل
عادة ما يتم علاج التهابات المسالك البولية بدورة من المضادات الحيوية، بحيث يعتمد نوعه وقوة الجرعة على شدة الإصابة. بالإضافة إلى ذلك،  شرب المزيد من الماء وعصير التوت البري لطرد البكتيريا وجعل طفلك يتبول بشكل متكرر.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى