أمومةفن العيش

ما هي أنواع بخاخات الربو للطفل؟

بخاخة الربو هي عبارة عن جهاز يحتوي على دواء ويستخدم لعلاج الربو بين الأطفال الذين يعرفون كيفية استخدامه. تمت الموافقة على العديد من الأدوية الموصوفة للبالغين المصابين بالربو، وليس كلها تصلح للأطفال؛ بعضها مناسب للأطفال بعمر 12 سنة وما فوق وليس للأطفال الأصغر سناً. إذا كان طفلكم مصاب بالربو، فسيكون الطبيب قادراً على تحديد أفضل بخاخة للربو بناءً على عمره وشدة الربو.

البخاخات التوليفية
تحتوي البخاخات التوليفية على الكورتيكوستيرويدات ، وهي أدوية تمنع الالتهاب. من خلال استنشاقها، فإنها تمنع التورم والإفراط في إنتاج المخاط الذي يساهم في حدوث الأزيز وصعوبة التنفس والأعراض الشائعة الأخرى للربو. الكورتيكوستيرويدات المستنشقة مهمة لإدارة الربو وهي مخصصة للوقاية من نوبات الربو، لذلك يجب استخدامها بانتظام. بالنسبة لمعظم الأطفال ، هذا يعني عدة مرات في اليوم وفقاً لجدول زمني محدد.

بخاخات للتخفيف السريع أو الإنقاذ
يتم استخدام بخاخات الإنقاذ حسب الحاجة – عندما يشعر الطفل أنه يعاني من نوبة ربو أو على وشك ذلك بناءً على ظهور الأعراض (الصفير وضيق الصدر وضيق التنفس وما إلى ذلك). تحتوي هذه البخاخات على أدوية موسعة للقصبات تعمل عن طريق توسيع الشعب الهوائية (الممرات الهوائية) التي تؤدي إلى الرئتين. يعد تضييق المسالك الهوائية أو تضييق القصبات أحد الجوانب الرئيسية للربو إلى جانب الالتهاب والتورم والمخاط الزائد.

بخاخات الربو المركبة
بالنسبة للأطفال بعمر 4 سنوات وما فوق (بالإضافة إلى البالغين) الذين يعانون من الربو المزمن المعتدل إلى الشديد (أكثر فئتي الربو شدة) ،  يجب استخدام هذا البخاخ كدواء تحكم يستخدم يومياً وكعلاج لتخفيف الأعراض الحادة.

 نصائح لاستخدام بخاخة الربو للطفل
– قد يواجه الأطفال بعض الصعوبات في تعلم استخدام بخاخة الربو. على سبيل المثال، غالباً ما يستنشق الأطفال الدواء بسرعة كبيرة بدلاً من استنشاق بطيء وعميق عند استخدام الدواء.
– من المهم استنشاق البخار من بخاخة الربو، وليس العكس.
– حبس الأنفاس لمدة 10 ثوانٍ بعد استنشاق الدواء.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى