أمومةفن العيش

أكثر 7 أعراض محرجة للحمل.. تعرفي عليها

التغيرات الطبيعية مع الحمل مثل علامات تمدد البطن والشعور بالتعب أكثر من المعتاد، وقد تتقيئين عدة مرات مع تقدم الحمل. لكن ربما لم تتوقعي بعض التغييرات الجسدية الأخرى. إليك 7 أعراض محرجة للحمل:

1. غازات البطن
تقريباً كل امرأة حامل تصاب بالغازات. ذلك لأن الحمل يجلب طفرة هرمونية يمكن أن تبطئ عمل الجهاز الهضمي. تساعد ممارسة رياضة المشي على زيادة حركة الجهاز الهضمي، مما يسمح للطعام بالمرور بشكل أسرع.  عليك تجنب المشروبات الغازية والفاصوليا والبروكلي والقرنبيط والفواكه المجففة، فهي من المسببات الأولى لغازات البطن.  يمكن أن تسبب منتجات الألبان أيضاً ضيقاً في الجهاز الهضمي أثناء الحمل، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن.

2.سلس البول
معظم النساء الحوامل يعانين من سلس البول؛ حيث يتسرب البول بشكل لا إرادي بسبب السعال أو العطس أو الضحك
و يوصي بأن ترتدي النساء فوطاً داخلية لالتقاط التسريبات خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل.

3. شعر الوجه
أثناء الحمل، تكون الهرمونات مسؤولة عن نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها.

4. النفور من الروائح
تطور لدى بعض النساء حاسة شم أقوى أثناء الحمل. يتطور لدى الكثير منهن نفور من روائح الطعام القوية، مثل الدواجن أو المأكولات البحرية. تبدأ نسبة أقل من النساء في اقتناء رائحتهن، الأمر الذي قد يكون محرجاً.

5. البواسير
 قللي من خطر الإصابة بالبواسير عن طريق تجنب الإمساك. حافظي على رطوبتك، وتناولي المزيد من الألياف، واستخدمي ملينات.

6. حب الشباب
البثور والتفشي القبيح أمر شائع، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. يمكن استخدام الأدوية الموضعية لحب الشباب باعتدال، فقط على المناطق المصابة. واختيار تلك التي تحتوي على حمض الساليسيليك، البنزويل بيروكسايد، وحمض الأزيلايك آمنة للاستخدام بكميات صغيرة.

7. العلاقة الحميمة
زيادة الوزن والتغيرات الجسدية الأخرى يمكن أن تجعلك تشعرين بعدم الجاذبية حول شريكك. لا تدعي هذا يؤدي إلى مشاكل التواصل والحميمية.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى