فن العيشلايف ستايل

خطوات منزلية لتنظيف فرن الغاز وتلميعه

يحتاج تنظيف فرن الغاز إلى بذل بعض المجهود في العناية به، كما اتباع مجموعة من الأفكار والمهارات المُساعدة في نزع بقع الزيت والدهون المتراكمة وبقايا الأطعمة. تسمح الخطوات الآتية لربّة المنزل الحصول على أفضل النتائج، في هذا الإطار:

يسهل نزع مكوّنات فرن الغاز المتحرّكة (شبكات البوتاجاز وأغطية الشعلات والمقابض)، عندما تكون باردة، مع أهمّية نقعها في حوض الجلي (أو أي حوض كبير) المملوء بالماء الدافئ، والمضاف سائل الجلي المضاد للشحوم إليه، وذلك لنزع الأوساخ وبقايا الطعام، مع الإشارة إلى أنّه كلّما طالت فترة النقع سهل تنظيف المكوّنات المذكورة. أضف إلى ذلك، تستخدم فرشاة أو قطعة قماش قديمة في تنظيف البقايا العالقة.

لكلّ من الخل الأبيض وصودا الخبز قوّة في علاج أصعب البقع والشحوم العالقة بسطح البوتاجاز. وفي هذا الإطار، ينثر مسحوق صودا الخبز على سطح فرن الغاز، ثمّ يصبّ الخل الأبيض بغية ترطيب السطح. عندئذ، ستتكوّن الرغوة والفقاعات. يجب الانتظار نحو 15 دقيقة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.تنظيف البوتاجاز

يُفضّل ارتداء زوجين من القفازات المطاطية، قبل استهلال الخطوة الآتية: تستخدم إسفنجة مبللة في مسح الطبقة العجينية التي خلّفها تفاعل مزيج الخل وصودا الخبز، بغية التخلص من شحوم المطبخ التي يتم امتصاصها عن طريق هذه المكونات. بعد ذلك، تخلط كميتان متساويتان من الماء الدافئ والخل الأبيض لتنظيف سطح البوتاجاز من جديد.

بعد الوصول إلى النتيجة المطلوبة، تستخدم منشفة نظيفة في مسح فرن الغاز، حتّى يجفّ جيدًا. ثمّ، يلمّع البوتاجاز عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى السطح، مع المسح وفق حركات دائرية باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى