أمومةفن العيش

أفكار لوجبات وأطعمة صحية للمدرسة

ماذا سأقدم لطفلي من السندوشات المدرسية.. جملة تتكرر على لسان كل أمّ في الصباح، حيث يكون شغلها الشاغل نوعية الطعام التي ستعطيه لطفلها لموسم العودة الى  المدرسة، ولكي تقدمي أطعمة مفيدة لطفلك تحتوي على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من الفؤاد التي يحتاجها الطفل عليك ابتكار أطعمة وسندوتشات حتى يحب الطفل تناولها، نقدم لك مجموعة من الأفكار للزيتون والسندوتشات الخاصة بالمدرسة.

سندوتشات الكبدة
الكبدة من أكثر الأطعمة المحببة لدى الطفل، لذا تحرص سيدتي على تحضيرها لطفلك خاصة لاحتوائها على الحديد والبروتينات، ويراعى وضعها في الخبز الأسمر؛ لأنه غنى بالفيتامينات المفيدة لصحة الطفل والابتعاد عن الخبز الفرنسي المصنوع من الدقيق الأبيض.
بيتزا الخضراوات
البيتزا لذيذة ويعشقها الأطفال، لذا يمكن تحضير قطع البيتزا الصغيرة بالجبن والزيتون والفلفل، وأخرى بالسبانخ، ووضعها في حقيبة المدرسة الخاصة بطفلك.
الكرواسون
يمكنك إعداد الكرواسون فى المنزل بحشواته المختلفة من الجبن وأخرى بقطع اللحم المفروم أو الزيتون والجبن، ويمكنك التغيير حسب ما يحبه طفلك من طعام.
البيض
البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين؛ لذا من الضروري أن يتناولها طفلك عند الذهاب إلى المدرسة، ووضعها في الخبز الأسمر المفيد لصحة الطفل مع قطع الخيار أو الخضراوات المفضلة للطفل.

شاورما
الكثير من الأطفال يرفضون تناول اللحوم، لكن يمكنك تقديمها لهم بطريقة مختلفة عن طريق تحضيرها مع بعض الخضراوات، مع إضافة الكاتشب أو المايونيز المصنوع في المنزل وتقديمها لطفلك شاورما.

التفاح
من الفواكه الغنية بالألياف، يمكنك تقطيعها لقطع كبيرة ووضعها مع وجبة الطفل الأساسية للمدرسة.

قوالب الكيك
قومي سيدتي بإعداد قوالب الكيك في المنزل وإضافة الشوفان والبرتقال حسب ما يحبه طفلك من الفواكه

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى