فن العيشلايف ستايل

ملف خاص.. حيل للتخلص من بقع مستحضرات التجميل من الملابس

أسهل طريقة لإزالة بقع كريم الأساس من الملابس

تتلطّخ الملابس بكريم الأساس في بعض الأوقات، وهو الأمر الذي يتسبب في انزعاج السيدات خاصة وأنها تعتبر من البقع الصعبة.

وفي هذا الصدد، ينصح بإتباع بعض الطرق السهلة التي تساعد على إزالة بقع كريم الأساس بالملابس باستعمال أدوات سهلة ومتواجدة داخل كل بيت.

استخدمي كريم الحلاقة للرجال، فقط ضعي مقدار ملعقة كبيرة منه على بقعة كريم الأساس، واتركيها لبضع دقائق حتى يمتصه القماش، ثم افركيه بقوة، واشطفيه بالماء.

وللإشارة إن هذه الطريقة تصلح لقميص القطن، بحيث إن الملابس المصنوعة من الحرير والصوف يصعب إزالة بقع كريم لأساس منها.

كيف تتخلصين من بقع الماسكارا على الملابس؟

توجد طريق بسيطة وسهلة تساعد في إزالة بقع الماسكارا التي من الممكن أن تكون على بعض الملابس.

ومن الطرق التي تستخدم بكثرة هي استخدام سائل الجلي، بحيث تُبلّل البقعة بالماء، وتُفرك بالقليل من سائل الجلي، مع تكرار العمليّة.

ويمكنك إزالة بقع الماسكارا من ملابسك باستخدام مزيل الماكياج، بواسطة قطعة قماش تفركين البقعة جيدا حتى تختفي البقعة.

وهناك طريقة أخرى وهى وضع كمية من صابون الجسم في ماء بارد، واستخدمي إسفنجه لإزالة بقع الماسكارا ثم استخدمى قطعة قماش بيضاء نظيفة لامتصاص السائل.

طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس

تلجأ معظم السيدات عادة للأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر، كحل سريع للتخلص من بقع طلاء الأظافر على الملابس، إلا ان هذا الأمر ليس بحل ويصعب التخلص من البقعة من خلال هذه الطريقة.

توجد طرق اخرى سهلة وفعالة تساعد في إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس، وسنذكر أهمها في المقال التالي:

أولا، يمكنك استخدام الكلور في حالة الملابس البيضاء، ضعي الكلور المركز على مكان البقعة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة.

ثانيا، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند، فقط بللي قطعة من القماش بزيت جوز الهند، وامسحي على مكان البقعة جيدًا عدة مرات حتى تختفي البقعة.

ثالثا، يمكنك استخدام الكحول الطبي، فقط بللي منديلا بالكحول الطبي في مسح مكان البقعة حتى تختفي البقعة، ثم اغسلي الملابس للتأكد من تنظيفها تمامًا.

كيفية إزالة بقع الكحل من الملابس

يعتبر الكحل من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها السيدات بشكل شبه يومي، لذلك في بعض الأحيان قد ينزلق ويتسبب في حدوث بقع على مستوى الملابس، فكيف يمكنك التخلص منها؟

الطريقة الأولى

يمكنك إستعمال صابون اليدين، فقط قومي بتجفيف الكحل على الملابس قبل ازالة البقعة، ومن ثم إزالة البقعة باستخدام الصابون وفرشاة الاسنان حتى تتخلصي من البقعة، من ثم، اغسلي القماش بالطريقة المعتادة .

الطريقة الثانية

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون مع كوبين من الماء البارد، من ثم، غمس إسفنجة أو قطعة من القماش الأبيض في محلول التنظيف، بعدها افركي البقعة بلطف حتى تتخلصي منها.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى