فن العيش

للتخلص بسرعة من السمنة بعد الولادة.. نصائح ستفيدكِ جدا

بالنسبة لبعض النساء، يمكن أن تتحوّل فترة ما بعد الولادة الى مرحلة التفكير بكيفية التخلص من الوزن الزائد. وعلى الرغم من ان زيادة الوزن بعد الولادة شائع جداً، الّا ان هناك الكثير من الطرق التي يمكن ان تساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة.

اتبعي نظاماً غذائياً صحي وقليل السعرات الحرارية
من المهم ان تتبعي نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات وغني الالياف الغذائية والبروتينات. أي انه من المهم ان تركزي على تناول الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه الغنية بالالياف والتي تملىء المعدة وتمنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة. أمّا بالنسبة للبروتينات، فإحرصي على تناول اللحوم الخالية من الدهون، وصدور الدجاج والاسماك.

مارسي الرياضة
تساعد تمارين الكارديو، مثل المشي والركض والجري وركوب الدراجات على حرق السعرات الحرارية ولها فوائد صحية عديدة. وفقاً لمراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها ، تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحة القلب، وتقليل مخاطر وشدة مرض السكري، وقد تقلل من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

الرضاعة الطبيعية
يمكن أن تساعدك الرضاعة الطبيعية أيضاً على إنقاص الوزن المكتسب أثناء الحمل. هذا لأنه عندما ترضعين من الثدي، فإنك تستخدمين الخلايا الدهنية المخزنة في جسمك أثناء الحمل – إلى جانب السعرات الحرارية من نظامك الغذائي – لتغذية إنتاج الحليب وإطعام طفلك.

اشربي كمية كافية من الماء
شرب كمية كافية من الماء أمر حيوي لأي شخص يحاول إنقاص وزنه.  و  الماء قد يزيد من إحساسك بالامتلاء ويحفز عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

الحصول على قسط كاف من النوم
على الرغم من صعوبة هذا الأمر، الّا انه عليكِ ان تقومي بكل ما في وسعك للحصول على قسط كافٍ من النوم. قلة النوم يمكن أن تؤثر سلباً على وزنك، لذلك احرصي على النوم كلما سمحت لكِ الفرصة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى