أمومةفن العيش

للحامل.. 5 فوائد صحية لتناول ملعقة من الكركم يوميا

فوائد صحية مذهلة للكركم للمرأة الحامل؛ فقد يثبت أنه عشب رائع أثناء الحمل وبعده.. إليك فوائد صحية مذهلة للكركم للنساء الحوامل:

 1. يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري
في الحمل قد تؤدي التغيرات الديناميكية في الهرمونات والتمثيل الغذائي والسيتوكينات أثناء الحمل، إلى تطور مقاومة الأنسولين، وتسبب سكري الحمل مع عواقب قصيرة وطويلة الأجل لكلٍ من الأم والطفل.. وفقاً لدراسة، قد يقلل 100 مجم/ كجم من الكركمين من مستويات الجلوكوزن ويحسن الإجهاد التأكسدي؛ مما يتسبب في تأثيرات إيجابية على النساء الحوامل والأجنّة.

2. يقلل من مخاطر تسمم الحمل
تحدث تغيرات معينة في القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل.. لضمان زيادة الطلب الأيضي من قِبل الأم والطفل والدورة الدموية المناسبة لنمو الجنين.
وفقاً لدراسة، يمكن أن يساعد 0.36 مجم/ كجم من الكركمين في تقليل السيتوكينات التي تساهم في تسمم الحمل.

3. يساعد في نمو الجنين
يمكن أن يؤدي تناول 100 مجم/ كجم من الكركمين يومياً من يوم الحمل 1.5-19.5 إلى استجابات قوية مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، وتحسين وزن الجنين عند الولادة، وتقليل الالتهاب والأضرار التأكسدية، وبالتالي يتسبب في نمو وتطور الجنين بشكل كبير في وقت واحد. المستوى الجيني.

 4. يحارب تسمم الحمل
يمكن أن يؤدي تعرض الأم للمواد الكيميائية والعوامل السامة الطبيعية، مثل: التدخين والمخدرات والكحول، إلى حدوث تسمم ويؤثر على الجنين.
تشير الدراسات إلى أن الكركمين الموجود في الكركم، يمكن أن يحارب تسمم الحمل لدى الأم والجنين، الناجم عن هذه العوامل.
يمكن أن يساعد الكركمين أيضاً في محاربة التسمملدى النساء الحوامل بسبب مادة «بيسفينول أ».

5. يحافظ على صحة الفم 
 إن تذبذب الهرمونات أثناء الحمل؛ خاصة بين الشهرين الثاني والثامن، يمكن أن يجعل النساء عُرضة للإصابة بالتهاب اللثة أثناء الحمل.. يمكن أن يساعد التأثير المضاد للميكروبات والمضاد للالتهابات للكركم، في تقليل الإصابة ومنع أمراض، الفم مثل: نزيف اللثة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى