فن العيشلايف ستايل

طريقة صنع الصابون في المنزل

إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية، يمكنك صنع الصابون الخاص بك في المنزل، علماً أن غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، تعد الطريقة الأكثر فاعلية لتطهير نفسك وتجنب انتشار الأمراض التي تسببها الجراثيم.

طريقة صنع الصابون في المنزل

1. ارتدِ القفازات وغيرها من الملابس الواقية. قم بقياس الماء في وعاء تعليب سعة 4 لتر. ثم يتم صب الغسول ببطء في الماء مع التحريك. قف للخلف أثناء التحريك لتجنب الأبخرة.

2. في وعاء نصف لتر، أضف الزيوت معاً. سخنها في الميكروويف لمدة دقيقة تقريباً. تحقق من درجة حرارة الزيوت، يجب أن تكون حوالي 120 درجة فهرنهايت أو نحو ذلك. ثم اتركها حتى تبرد.

3. عندما يكون الغسول والزيوت في درجة الحرارة المناسبة ، اسكب الزيوت في وعاء الخلط. أضف الغسول ببطء مع التحريك حتى يتجانس تماماً. قلب لمدة 5 دقائق كاملة بأي ملعقة مقاومة للحرارة. من المهم تلامس أكبر قدر ممكن من الغسول مع أكبر قدر ممكن من الصابون. سوف يتحول خليط الصابون إلى لون أفتح ويصبح سميكاً.

4. أضف الأعشاب والزيوت العطرية أو الإضافات الأخرى. تمزج جيداً حتى تتجانس. يُسكب المزيج في قالب ويُغطّى بغلاف بلاستيكي. ضع منشفة قديمة ولفها. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على الحرارة المتبقية وبدء عملية التصبن.

5. بعد 24 ساعة، افحص الصابون. إذا كان لا يزال دافئاً أو طرياً، اتركه لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة أخرى. عندما يكون الجو بارداً وصلباً، اقلبه على قطعة من ورق الزبدة . اترك لمدة 4 أسابيع أو نحو ذلك. تأكد من قلبه مرة واحدة في الأسبوع لتعريض جميع الجوانب للهواء.

6. لف الصابون في ورق شمع أو احتفظ به في وعاء محكم الإغلاق. ينتج الصابون المصنوع يدويًا الجلسرين الخاص به، وهو مرطب يسحب الرطوبة من الهواء. يجب تغليفه لمنعه من جذب الغبار والحطام مع الرطوبة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى