فن العيشلايف ستايل

10 نصائح تجعلكم تتخلّصون من الأفكار السلبيّة بخطوات سهلة

سيطرة الأفكار السلبيّة هي نتيجة أوضاع نفسيّة غير مستقرّة ومشاكل الحياة اليوميّة. وإن طالت لفترة طويلة فحتماً ستتحوّل إلى قلق نفسي أو اكتئاب. ولكن باستطاعتكم التخلّص من هذه الأفكار وإنقاذ نفسكم من مشاكل نفسيّة أخرى ناجمة عنها، عبر اتّباع هذه النصائح التي ستعطيكم إيّاها في هذا المقال :

نصائح للتخلّص من الأفكار السلبيّة

1- حدّدوا مصدر الأفكار السلبيّة وأسبابها، بهدف اكتشاف المشكلة ومعالجتها. ولا تسمحوا لأي شخص من أن يكون مصدراً لهذه الأفكار، فلا تسمحوا لأحد التأثير على طريقة تفكيركم من الناحية السلبية.

2- تجنّبوا التعاطي مع  الأشخاص الذين يشعرونكم بالسوء خاصة تجاه نفسكم وأبعدوا عنكم الأشخاص السلبيين عن حياتكم لكي لا يؤثّروا عليكم سلباً. وكذلك الناس الذين يعملون على تحطيمكم نفسيّاً.

3- أحبّوا نفسكم ودلّلوها ولا تنسوا أهمية مكافأة ذاتكم على الانجازات التي تنجحون في القيام بها بنجاح، وأعطوا قيمة لنفسكم ولا تقلّلوا من شأنها أمام أحد أو لأجل أحد.

4- لا تتردّدوا في التحدّث مع الناس الذين تثقون بهم وتحبونهم، فهم سينصحونكم ويرشدوكم نحو الخيارات الأفضل.

5- لا تحرموا نفسكم من القيام بأمور تحبّونها وتشعرركم بحال أفضل كممارسة نشاطات معيّنة أو هوايات ستشعركم بحال أفضل وتطرد الأفكار السلبيّة من رأسكم.

6- تجنّبوا الإفراط في العمل، ومتى شعرتم بالتعب خذوا استراحة لاسترجاع أفكاركم وقواكم.

7- الموسيقى من أكثر الأمور المفيدة في حياتنا، استماع إذاً إلى الموسيقى لأنّها ترفع من معنويّاتكم وتشعركم بحالة أفضل، من الأفضل أن تكون أغان حيويّة وفرحة.

8- في اللحظة التي تفكّرون خلالها بسلبيّة، خذوا قراراً فوريّاً بالتوقّف، وبدل ذلك، خاطبوا نفسكم بإيجابيّة، فتكرار هذا الموضوع، سيساعدكم على ررسم نظرة إيجابيّة عن نفسكم في المستقبل.

9- مارسوا التمارين الرياضيّة بصورة يوميّة ومنتظمة فهذا الأمر سيساعدكم على تفريغ الطاقة السلبيّة في فكركم

10- اكتبوا أفكاركم السلبيّة على ورقة ومزّقها أو احرقوها فكتابة الأفكارك السلبيّة التي تزعجكم، وتلفها في سلّة مهملات، تساعدكم على التخلّص منها أيضاً.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى