أمومةفن العيش

10 أطعمة غذائية تساعد طفلك على النمو.. تعرفى عليها

يولد كل شخص بجينات تساعد في تحديد طوله، ولا توجد حبوب سحرية تجعل الشخص أطول من ذاك، وقد تؤدي عوامل أخرى مثل التغذية غير الكافية أو الظروف إلى تغيير هذه النظرة في سنوات نموهم ، حيث يحتاج الأطفال إلى العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد الأنسجة الضامة والعظام والعضلات على النمو بصحة جيدة:

منتجات الألبان:
تؤثر منتجات الألبان على الطول ومحتوى المعادن في العظام، إضافة منتجات الألبان إلى النظام الغذائي مرتبط بزيادة محتوى المعادن في العظام أثناء الطفولة، وتساعد عناصر مثل الكالسيوم والفيتامينات الموجودة في منتجات الألبان على نمو الخلايا.

المكسرات والبذور:
الفواكه الجافة والمكسرات ومعظم البذور غنية بالبروتينات والدهون الصحية والألياف والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد النباتي والزنك ، وتحتوي على فيتامينات B1 و B2 و B3 وفيتامين E الضروري للعظام ، والعضلات.

البيض:
 البيض غني بالبروتين والكالسيوم وفيتامين ب 12 والريبوفلافين، تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية فقط ولكن 7 جرامات من البروتين عالي الجودة و 5 جرامات من الدهون و 1.6 جرام من الدهون المشبعة ، إلى جانب الحديد والفيتامينات والمعادن والكاروتينات.

دقيق الشوفان:
الشوفان مصدر غني للبروتينات والألياف، يوفر الشوفان كميات عالية من العديد من الفيتامينات والمعادن ، مثل المنجنيز والفوسفور والنحاس وفيتامين ب والحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك.

الفواكه:
تحتوي معظم الفواكه على ألياف غذائية أساسية،  غني بفيتامين A و D ، وقليلة الدهون والصوديوم والسعرات الحرارية بشكل طبيعي – يمكن للفواكه أن تمنح الأطفال العناصر الغذائية الأساسية التي لا يحصل الكثير منهم على ما يكفي منها بسبب صعوبة تناول الطعام ، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية وفيتامين ج وحمض الفوليك.

الأسماك:
تمتلئ الأسماك بأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات مثل D و B2 (الريبوفلافين)، هذا النظام الغذائي للمأكولات البحرية غني بالكالسيوم والفوسفور ومصدر كبير للمعادن ، مثل الحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

الموز:
هذه الفاكهة لذيذة ومناسبة للأكل وتحتوي على رواسب غنية من البوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم وفيتامينات B6 و C و A وكمية جيدة من الألياف القابلة للذوبان، تساعد البريبايوتكس الموجودة فيه على تحقيق صحة أفضل للأمعاء.

الدجاج:
الدجاج مصدر للبروتين الغذائي عالي الجودة كما تمد الجسم ب30 جرامًا من البروتين ما يمكن أن يفيد فى نمو العضلات والعظام.

فول الصويا:
يحتوي فول الصويا على حمض الفوليك والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف، فول الصويا منخفض الدهون المشبعة ومرتفع بالبروتين وفيتامين ج وحمض الفوليك، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم وكل ذلك ضروري للنمو.

الخضروات :
توفر عائلة الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة العديد من العناصر الغذائية ، مثل فيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة والألياف وحمض الفوليك وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى