فن العيشلايف ستايل

طرق سحرية لازالة البقع عن الفساتين البيضاء

طرق إزالة البقع من الفساتين البيضاء صعبة، لكن عند المسارعة إلى علاج البقع فور انسكابها، قد يحل الأمر. في الآتي، أبرز الطرق الفعالة في إزالة البقع عن الفساتين البيضاء.

البقع البسيطة

يتمثل العلاج السريع، في تنظيف بقع الطعام الدهنية، في إضافة كمية ضئيلة من سائل الجلي المخفف إلى البقع، ففرك السائل، بفرشاة الأسنان الناعمة، ثم شطف السائل.

قد تنفع زيادة كمية سائل الغسيل في الغسالة، مع استخدام الماء الساخن، إذا كان ملصق العناية بالفستان ينص على أن الأمر مسموح به.

تبدو إضافة معززات الغسيل، كالخل أو عصير الليمون الحامض أو البوراكس أو صودا الخبز، من الطرق الناجحة للتخلص من البقع.

التبييض، بدوره، قد يحمل الحل، لكن هذه الطريقة الأكثر شيوعًا لإزالة البقع الصعبة من الملابس البيضاء، تعتمد على نوع القماش، فالقطن يتحمل التبييض، بخلاف الحرير والصوف والأنسجة الاصطناعية. إلى ذلك، لا يمكن تبييض الفساتين البيضاء التي تحتوي على الزخارف الملونة. في هذا الإطار، يفضل استخدام مبيض الأكسجين بدلاً من الكلور لأسباب تتعلق بالنسيج، وكذلك بالبيئة.

البقع الصفراء

تظهر البقع الصفراء عادةً حول الياقات، وهي نتيجة ترسب زيوت الجسم الممزوجة بالتعرق.

طرق إزالة البقع المذكورة تتمثل في استخدام فرشاة الأسنان الناعمة، بعد نقع قطعة الملابس في المنظف. إلى ذلك، يستخدم الماء الساخن، في غسل الملابس البيضاء.

ضوء الشمس مبيض طبيعي، يساعد في الحدّ من البقع الصفراء إلى حدٍّ ما. لكن نشر الملابس البيضاء في الشمس لوقت طويل، يؤدي إلى نتائج عكسيّة.

في بعض الأحيان، سيتعيّن عليك استخدام المبيض أو معزز المنظفات لإزالة البقع الصفراء.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى