فن العيشلايف ستايل

4 خطوات بسيطة تجنبك حساسية الأسنان

يعاني كثير من الناس حول العالم بأعمار مختلفة من حساسية الأسنان، التي تسبب غالبا الألم والانزعاج عند تناول الطعام الساخن أو البارد أو التعرض لتقلبات درجات الحرارة، كما يمكن أن تكون المشكلة مؤقتة أو مزمنة بحسب كل شخص.

وتحدث عادة هذه المشكلة عند فقدان طبقة مينا الأسنان الذي يؤدي إلى كشف طبقة العاج الأساسية للأسنان، ويسبب آلام الأعصاب. وفقدان المينا ناتج عن تآكل المينا أو صرير الأسنان أو تنظيف الأسنان بشدة بالفرشاة .

وبحسب أطباء الأسنان فإن هناك 4 خطوات أساسية تجنبك هذه المشكلة، وهي:

1- اتباع حمية غذائية

أحيانا يساعد تغيير ما تأكله وتشربه في الحفاظ على صحة أسنانك والتوقف عن إثارة الحساسية، ويجب أيضا تناول أطعمة تحتوي على نسبة أقل من السكر والامتناع عن مشروبات الغازية، حيث أن كل هذه الأطعمة تتغذى على مينا الأسنان وتترك عاج الأسنان مكشوفا مسببة المشكلة.

2- التوقف عن الحمضيات

ينصح المختصون بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية، أذ إن ذلك من شأنه مساعدة الأسنان في تقليل مخاطر تآكل المينا الذي قد يؤدي في أغلب الاحيان إلى تلك المشكلة.

3- وضع جهاز واق للفم يغطي الأسنان واللثة

يعد صرير الأسنان مشكلة لأنه قد يؤدي إلى إرخائها عن اللثة ويسبب تشققات أو كسور بالإضافة إلى المزيد من مضاعفات الفم و إثارة الأسنان.

لذلك يوصي بعض الأطباء بوضع واق ليلي مصنوع خصيصا لمنع احتكاك الأسنان ببعضها البعض.

4- الانتباه إلى طريقة تنظيف الأسنان

يعد غسل الأسنان بقوة من الأسباب الرئيسية لتآكل طبقة مينا الأسنان والتي بالتالي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة.

كما يجب عدم استخدام معاجين الأسنان التي تحتوي على المواد التي تستعمل للتنعيم والتبييض والتلميع.

جدير بالذكر أن هناك انواعا كثيرة من معاجين الأسنان مخصصة للحساسية مزودة بتقنية Nr5 + ، إذ يمكن أن تساعد في تقليل أو حتى منع تحسس الأسنان. كما أن الألم الناجم عن الأطعمة الساخنة أو الباردة، ربما يكون أحيانا علامة على وجود تسوس في الأسنان، لذلك يتوجب الانتباه

 

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى