فن العيشلايف ستايل

تعرفي على استعمالات الليمون في التنظيف

لا تقتصر استعمالات الليمون الحامض على الأكل، بل يمكن الإفادة من الثمرة في أعمال التنظيف، بعيدًا من المنظّفات ذات التركيبات الكيميائيّة القاسية. في الآتي، استعمالات الليمون الحامض في التنظيف:

تنظيف “الميكروِيف”

لنزع المادة اللزجة المتكتلة، يسخن وعاء مناسب “للميكروِيف” يحتوي على الماء وعصير الليمون الطازج (أو قشوره)، وذلك لمدة 3 دقائق إلى 5 منها، أو حتّى الغليان. بعد انقضاء 5 دقائق أخرى يفتح باب الجهاز، علمًا أن الدقائق الإضافية تسمح للبخار بالقيام بعمله على الجدران. يخرج الوعاء، فتمسح الجدران الداخلية، والباب.

تلميع الأواني

يُنثر القليل من الملح الخشن، على نصف الثمرة من الليمون، بغية فرك أدوات المطبخ النحاسية أو الألمنيوم. تشطف الأواني حيّدًا، فتجفّف. سيؤدّي ذلك إلى إزالة البقع الملطّخة في لمح البصر.

إعداد معطّر للجوّ

للحصول على رائحة عطرة في كلّ غرفة من غرف المنزل، يملأ وعاء بالماء وقشر الليمون والمزيج المفضل لديك من الأعشاب والتوابل. تُغلى المكونات، التي تترك على نار خفيفة على الموقد لمدة ساعة.

مسح الأرضيات

بدلًا من استخدام المنظّفات الكيماوية القاسية، في تنظيف الأرضية، هي تفرك بمزيج مكون من مقدار من عصير الليمون ومقدار من الخلّ ومقدار من الماء. الحلّ مثالي، في وجود الأطفال، لأن الزحف على أرضية متسخة أو منظّفة بمواد كيميائية غير صحي.  من المفضل فرك الأرضيات بمزيج مكون من مقدار من عصير الليمون ومقدار من الخلّ ومقدار من الماء

تنظيف شبكات الشواء

تقلب الشواية التي توضع على حرارة عالية، مع دعكها بنصف الثمرة من الليمون الحامض، لكن يجب العمل بسرعة، أو يستخدم ملقط قوي آمن على الحرارة لهذه المهمة. لمزيد من الكشط، يغمس الليمون في الملح أولًا.

إبعاد الحشرات

للتخلص من الآفات والحشرات، يصبّ عصير الليمون على النوافذ وعتبات الأبواب.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى