أمومةفن العيش

أفضل 8 زيوت طبيعية لتطويل شعر الأطفال

البحث عن أفضل زيت لتطويل الشعر للأطفال ليس بالأمر الصعب، إذ أنه يجب انتقاء تلك الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة، وفيما يأتي قائمة بأبرزها:

على الرغم من أنه لا يمكن تحديد نوع واحد الزيوت على أنه أفضل زيت لتطويل الشعر للأطفال، إلا أن القائمة الاتية تتضمن مجموعة من أفضل الزيوت لتطويل شعر الأطفال:

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية التي لا تكاد تخلو من المطبخ، وهو خيار مثالي للعناية بشعر الطفل، إذ أنه يساعد على زيادة قوته، وتخليصه من الخشونة والجفاف، كما أن زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ التي تساعد في زيادة طول الشعر.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند أنواع عدة من الفيتامينات، مثل: فيتامين ك، وفيتامين هـ، إضافة إلى احتوائه على: الحديد، والبروتين، وحمض اللوريك، هذا يجعله خيارًا ممتازًا لكل أم تبحث عن زيت طبيعي لشعر الطفل.

ولأنه زيت خفيف يتغلغل في أعماق الشعر سريعًا، يضمن التدليك المستمر لشعر الطفل بزيت جوز الهند التخلص من جفاف الشعر، وزيادة طوله، وإمداد فروة الرأس بالتغذية اللازمة.

زيت السمسم

يساهم زيت السمسم في تحفيز نمو بصيلات الشعر، وحماية الشعر وفروة الرأس، وبالتالي ضمان زيادة طول شعر الطفل، كما أنه يمتاز بسهولة الامتصاص، وهذا بدوره يحمي فروة رأس الطفل من الإصابة بالالتهابات أيضًا.

زيت اللوز

يفيد زيت اللوز شعر الطفل بعدة طرق، فهو يعزز نمو الشعر، ويزيد طوله، ويحسن لمعانه، ويقويه، هذا كله بفضل احتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ.

زيت الأرجان

يساعد زيت الأرجان في الحفاظ على رطوبة الشعر، وتقوية الشعر الضعيف، وزيادة طوله، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ.

زيت الأفوكادو

يعد زيت الأفوكادو خيارًا ممتازًا لزيادة طول شعر الطفل، فهو غني بأنواع عدة من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البروتين، والنحاس، والمغنيسيوم، والأحماض، هذا بدوره لن يساعد فقط على تسريع نمو الشعر، وإنما تغذية فروة الرأس وجذور الشعر، وتعزيز لمعان الشعر.

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على ترطيب الشعر، وتعزيز نمو، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، فهو غني بأحماض الأوميغا 6 الدهنية، إضافة إلى فيتامين هـ.

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على عناصر مهمة للشعر، مثل: الزنك، والسيليكون، والنحاس، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، إضافة إلى مضادات الأكسدة، وجميعها تعمل على ترطيب الشعر، وتزيد نعومته، وكثافته، وطوله.

– طريقة تطبيق الزيت على شعر الأطفال

بعد التعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر للأطفال، لا بد أن نتعرف على طريقة تطبيق الزيت المثلى:

1. ضعي كمية كافية من الزيت الذي ترغبين به مباشرة على فروة رأس الطفل.
2. دلكي فروة رأس الطفل بأطراف أصابعك بنعومة، ويمكن استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لهذا الغرض.
3. اشطفي شعر الطفل باستخدام الشامبو المخصص للأطفال، وكرري الشطف حتى يصبح الشعر نظيف تمامًا.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى