أمومةفن العيش

إليك أهمية فيتامين “سي” للحامل

يعتبر فيتامين c من الفيتامينات الهامة لصحة الحامل ولجنينها أيضا، فهو يقى الحامل من الإصابة بالأمراض مثل تورم القدمين وتسمم الحمل وفقر الدم وإرتفاع ضغط الدم، لذلك فهو مهم وضروري لصحة طفلك وسوف نتنحدث عن الفوائد الصحية لفيتامين c للحامل فى هذا المقال فتابعي معنا:

حماية الجنين من التشوهات
يعمل عدم تناولك لفيتامين سى لدى الحامل على زيادة الإصابة بتشوهات عظام الجنين مع تأخر تكوينه .

 يعزز من مناعة الحامل
من المعروف أنه كلما زادت قوة جهازك المناعى وقلت فرصة إصابتك بالأمراض فهى علاقة عكسية لذلك احرصى سيدتى على تناول فيتامين سي وذلك من أجل تقليل فرصة إصابتك بالعدوى .

 إلتئام الجروح
احرصى سيدتى على تناول أطعمة غنية بفيتامين سي وذلك لدورة الفعال فى سرعة إلتئام الجروح خاصة بعد عملية الولادة.

نقاء ونضارة البشرة
يساعد تناول فيتامين سي للحامل على الحامل على الحفاظ على بشرتها من آثار الحبوب والشيخوخة وعلامات تجاعيد الوجه مما يعطيها حيوية ونضارة .

يحمى الحامل من الإصابة بالنزيف
اجعلى سيدتى الأطعمة الغنية بفيتامين سي ضمن نظامك الغذائى اليومى وذلك لكى تقللى من الإصابة بالنزيف أثناء الولادة ، كما أن نقص فيتامين سى يعمل على إصابتك بالولادة المبكرة وحدوث الإجهاض

يساعد على نمو دماغ الجنين 
احرصى سيدتى على تناول فيتامين سى سواء كان على شكل غذاء أو على شكل كبسولات يتم وصفها لكٍ من قبل الطبيب وذلك لمساعدة دماغ طفلك ومخه على النمو والتطور .

نمو أنسجة الجنين
نجد أن أنسجة الجنين تتكون خلال الفترة الأولى من مراحل الحمل ، وهناك نوع من البروتين يسمى الكولاجين ، فالكولاجين يدخل فى تركيبة العظام والجلد وغيرها وهذا النوع من البروتين يحتاج إلى فيتامين سى .

 يحمى من الإصابة بمرض فقر الدم
تعانى الحامل من مرض فقر الدم لذلك ينصح بتناول المكملات الغذائية فهى تحتوى على فيتامين سى وحديد لكى يستطيع الجسم أمتصاصها.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى