الآن يمكنك تجميل أنفك دون إبرة أو جراحة في خمس دقائق

الآن يمكنك تجميل أنفك دون إبرة أو جراحة في خمس دقائق

تحتاج معظم عمليات التجميل المُعتمدة إلى التدخل الجراحي، والتخدير الجزئي أو الكامل، مما يرفع من تكلفتها كثيراً، كما أن الجراحة غير مُفضلة من قبل الأطباء والمرضى على حد سواء، نظراً لاحتمالية حدوث مضاعفات، يمكن أن تكون بسيطة كحدوث التهاب في العضو، وقد تكون أشد تعقيداً، مثل حدوث التلوث والعدوى وفشل العملية بالكامل، وعدم الحصول على النتيجة المرجوة منها.


وفي دراسة بمؤتمر العلوم في فلوريدا، أكد الدكتور “مايكل هيل”،إمكانية تغيير شكل الأنف بدون الحاجة لعملية جراحية، عن طريق تمرير تيار كهربائي في أنسجة الأنف، بواسطة إبرة رفيعة جدا وصغيرة الحجم، تجعل الغضروف مرنا يمكن التحكم في إعادة هيكلته.

ويقول الدكتور “هيل”، وهو أحد الباحثين الذين طوّروا هذه الطريقة الجديدة، إن التيار الكهربائي يجعل الأنسجة مرنة، ومن السهل التحكم بها وتطويعها بالشكل الذي يريده الطبيب.

وحسب الدراسة، فإن عميلة تغيير شكل الأنف، لا تستغرق أكثر من خمس دقائق، فبعد تمرير التيار الكهربائي، يقوم الطبيب بتغيير مسار الأنسجة وتركها لبضع دقائق لكي تستقر في مكانها الجديد، واللافت وبحسب ما يزعمه الباحثون، فإن الأنف يأخذ شكله النهائي تلقائيا بعد انطفاء التيار الكهربائي.

وهذا الأسلوب الجديد قد يستخدم أيضا في حالات أخرى، مثل الأوتار المتصلبة، بالإضافة إلى مشاكل النظر الناتجة عن قرنية مقدمة العين.

وتمّت تجربة العملية على أذن أرنب، حيث نجح الأطباء في تغيير شكلها في دقائق معدودة، ولكن لم تجر بعد هذه التجربة على إنسان، فالرأي الطبي في بريطانيا، ويعتبر أن هذه الطريقة جيدة جدا من حيث المبدأ، ولكنها لا تزال في بداياتها، وتتطلب كثيرا من الوقت لتقديمها للمرضى الباحثين عن تجميل الأنف من دون عملية جراحية.