أمومةفن العيش

فيتامينات لا تستغني عنها بعد الولادة 

تسعى كل سيدة بعد الحمل والولادة إلى الشفاء بسرعة من أجل تحمل أعباء تلك المرحلة وتكون دائمة البحث عن أهم الفيتامينات، لما لها من دور إيجابي كبير على صحتها وصحة طفلها.

في التالي أهم الفيتامينات اللازمة لك ولصحتك بعد الولادة .

 فيتامين D
يعمل فيتامين D على حمايتك من مشاكل العظام فهو يضمن لك ٍ عظام ومفاصل قوية خالية من الآلام التى قد تصيبك ، كما يعمل فيتامين D على تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبى ويساعد فى نمو وتطور الخلايا .

حمض الفوليك
يعمل حمض الفوليك على حماية الأم من أمراض القلب ، فحمض الفوليك يعد من أهم الفيتامينات التى تحتاجها المرأة سواء كانت قبل الولادة أو بعدها .

 فيتامين A
يتسبب نقص فيتامين A إلى سقوط الشعر وضعفه بالإضافة إلى شحوب البشرة لذلك يفضل تناول فيتامين A بعد الولادة . ويمكنكٍ الحصول على فيتامين A من الخس والجزر والفلفل الأحمر والكبدة وغيرها .

الأوميجا 3
تعمل الأوميجا 3 على تقليل شعور الإكتئاب الناتج بعد الولادة كما تساعدك على زيادة التركيز ، ويمكنكٍ الحصول على الأوميجا 3 من البيض والسلمون والحليب وغيرها .

 فيتامين C
من المعروف أن فيتامين C يقوى المناعة ويعززها لذلك احرصى سيدتى على تناوله بعد الولادة لسرعة التماثل فى الشفاء . ويمكنكٍ الحصول على فيتامين C من البرتقال والجوافة والليمون والكيوى وغيرها .

فيتامين B12
يعمل فيتامين B12 على تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء ، كما أنه يمد جسمك بالطاقة اللازمة ويمكنك الحصول عليه من الألبان والأطعمة الحيوانية وغيرها .

 فيتامين  E
يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة التى تحفز الجسم على التخلص من السموم كما أنه يعمل على إستعادة صحتك بعد الولادة فكثير من السيدات بتعانى من الضعف والتعب خاصة بعد الولادة لذلك ينصح بتناول فيتامين E ويمكنك الحصول عليه من السبانخ ، الأفوكادو ، اللوز واللفت وغيره .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى