3 صفات مهمة إذا توفّرت في خطيبك تزوّجيه فورا

3 صفات مهمة إذا توفّرت في خطيبك تزوّجيه فورا

تعتبر فترة الخطوبة مرحلة مهمة وحاسمة قبل الزواج، حيث يختبر فيها الخطيبين علاقتهما وانسجامهما فيً فترة معينة، قبل ان يحسموا فيً قرار زواجهما، إلا أن أسوأ مايمكن أن يقوم أحد الخطيبين هو اخفاء صفاته وطباعه الحقيقية في هذه الفترة، الأمر الذي قد يصدم الطرف الآخر ويفاجئه فيما بعد.


ونقدم لك غاليني، بعد الصفات التي يجب أن تتوفر في شريكك، لإنجاح مشروع زواجكما:

1 الاحترام المتبادل

يجب أن تتوفر في خطيبك صفة الاحترام أولا، إذ يجب أن يعاملك بكلّ احترام كما يُعامل ضيفه الزائر، وذلك بأن تكون المحادثة بينكما بشكل مهذب، مع استخدام كلمات مثل شكراً ومن فضلك، فذلك يُساعد على الحفاظ على الاحترام المتبادل بينكما، وإنجاح العلاقة لأطول فترة ممكنة.

2 الدعم

قد تمرين بأوقات تشعرين أنّ العالم كلّه ضدّك، لذلك من المهم وجود شخص في حياتك يُقدم لك الدعم في هذه الأوقات، بحيث يُشعرك بالأمان ويكون سنداً لك، كما من المهم ألّا يقوم بانتقادك أمام الآخرين، وأن يتجنب إهانتك، أو السخرية منك، بل يُحاول قول أشياء لطيفة عنك، خصوصا أمام الآخرين، وذلك من شأنه أن يُنجح فترة الخطوبة والعلاقة بينكما.

3 السعادة

يجب أن تجدي مع شريكك السعادة بكل معانيها في فترة الخطوبة، قبل العبور إلى بوابة الحياة الأسرية، وستلمحين ذلك عند قيامه بكلّ ما تحبينه، على أن يكون ذلك نابعاً من القلب، بحيث يستمتع كلّ منهما فيما يُقدمه لشريكه دون استياء أو انزعاج، وتنطبق هذه القاعدة على عدّة مجالات، فمثلاً إذا كان الشخص رياضياً أو مهتماً بالصحة، فإنّ شريكه يُمكنه أن يُشاركه ما يُحبه.

ويجب أن تتذكري غاليتي، أنَّ مرحلة الخطبة، هي مرحلة انتقالية، يفترض أن تنتهي بالزواج، لذلك فإن إخفاء أيّ حقائق في هذه الفترة، لن يجدي نفعاً، لأنَّ هذه الحقائق ستتكشف لاحقاً، وربما ستذمر شملكما، لذلك، اطلبي من شريكك البوح بتفاصيل علاقاته السابقة، وجميع مشاكله، حتى تكوني على دراية بجميع التفاصيل، قبل انكشافها بطريقة أخرى.