أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد وأضرار الليمون على الحامل

تعانى العديد من السيدات الحوامل خلال فترة الحمل من العديد من مشاكل الحمل مثل الغثيان. وترغب الحامل فى علاج هذه الآثار الجانبية ولكنها تخشى من تناول بعض الأدوية الطبية وذلك خوفاً على جنينها لذلك تفضل بعض السيدات استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج مثل هذه الأعراض . لذلك سوف نقدم عزيزتي فوائد الليمون للحامل .

فوائد الليمون للحامل :

 يعالج الغثيان
تلجأ العديد من النساء الحوامل إلى العلاجات العشبية للسيطرة على الغثيان ، حيث تتزايد المخاوف بشأن سلامة الأدوية.ويمكن أن يساعد تناول عصير الليمون أو الليمون عن طريق الفم في تخفيف الغثيان والقيء أثناء الحمل .

يرطب الجسم
يساعد الليمون المضاف إلى الماء، على بقائك رطبة خلال الحمل، مما يساعد على التقليل من حدة بعض أعراض الحمل، مثل الغثيان، والصداع، والتشنجات، والدوخة .

 يساعد على النمو العصبى للجنين
يحتوي الليمون على حمض الفوليك.  فنجد أن حبة ليمون متوسطة الحجم منخفضة السعرات الحرارية  تحتوي على حوالي 6.38 ميكروغرام من حمض الفوليك . وخلال فترة الحمل تحتاج النساء إلى المزيد من حمض الفوليك لأنه يعتبر عنصر غذائي أساسي للنمو العصبي للجنين .

يقلل من الإصابة بالإرتفاع ضغط الدم
نظراً لأحتواء عصير الليمون على فيتامين “ج”، فإنه يقوم بتقليل الإصابة بإرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.

يعمل على تقوية المناعة
يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج والذى يعمل على حماية الحامل من الإصابة بنزلات البرد ، فالليمون يحتوى على خصائص تعمل على قتل البكتيريا والمكروبات .

أضرار الليمون على الحامل
بالرغم من الفوائد العديدة والتى يقدمها الليمون للحامل إلا أن تناول كل شئ بقدر يساعد على أكتساب العناصر الغذائية الموجودة فيه مع العلم أن كثرة أستخدم الليمون قد يرتبط به بعض المخاطر والمتمثلة :

 الإصابة بحرقان فى المعدة
هناك بعض النساء الحوامل والتى تعانى من حرقة متكررة لذلك يقترح الأطباء عدة طرق لتقليل منها أثناء الحمل.
وتشمل :
تناول وجبات صغيرة .
عدم الاستلقاء بعد الأكل مباشرة.
تجنب الأطعمة التي يحتوي الليمون حيث أنها تحتوى على مستويات عالية من حامض الستريك .

تآكل الأسنان
هناك بعض السيدات والتى تقوم بإستهلاك الكثير من الحمضيات لذلك فهم معرضون لخطر إتلاف أسنانهم كنتيجة لتآكل طبقة مينا الأسنان .
من أشهر ثمار الحمضيات ، الليمون وعصير الليمون يحتويان على حمض الستريك أكثر من الجريب فروت وعصير البرتقال. على الرغم من أن هذه العصائر توفر الكثير من العناصر الغذائية الصحية ، يجب على النساء الحوامل استهلاكها باعتدال لحماية أسنانهن.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى