أمومةفن العيش

فوائد لا تعرفيها عن الموز لطفلك

الموز غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من المركبات النشطة بيولوجيا المعززة للصحة. إلى جانب ذلك، فإنه يمد الجسم بكميات وفيرة من السعرات الحرارية التي يمكن أن تسهم في زيادة احتياجات الطاقة للأطفال في مرحلة النمو.

إليك حقائق مثيرة عن الموز للأطفال:

1 – في المتوسط ، يصل وزن الموزة إلى 125 جرامًا ، 75٪ منها ماء.
2 -ربما رأيت ورقة تطفو على الماء ، لكن هل تعلم أن الموز يمكن أن يطفو أيضًا؟ نعم ، الموز أقل كثافة من الماء ويمكن أن يطفو على السطح مثل التفاح
3 – يحتوي الموز على قدر من البوتاسيوم (400 مجم / 100 جرام من الفاكهة الطازجة) الموجود في العديد من البقول المطبوخة واللحوم والأسماك.
4 – يمكن أن يساعد قشر الموز في تخفيف الحكة والالتهاب الناجم عن لدغة الحشرات أو اللبلاب السام.
5 – الموز هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على حمض أميني أساسي تريبتوفان وفيتامين ب 6. تسهل هذه المركبات إنتاج هرمون السيروتونين ، وهو هرمون السعادة يعزز الحالة المزاجية.
6 – هناك أكثر من 1000 نوع من الموز تزرع في حوالي 150 دولة في العالم.

الفوائد الصحية للموز للأطفال

يمدك بالطاقة: الموز فاكهة فاخرة تملأ البطن بشكل فعال. توفر أونصة واحدة من – الموز (28 جم) حوالي 94 كيلو كالوري من الطاقة التي يمكن للأطفال استخدامها لتلبية احتياجاتهم اليومية من الطاقة.

يحسن الهضم: موزة واحدة خضراء (نيئة) غنية بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان  تسهل الهضم السليم. تمنع هذه الألياف غير القابلة للذوبان الإمساك. إلى جانب ذلك ، فهو بمثابة مادة حيوية تساعد في النمو السليم وتطوير البروبيوتيك التي تنتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة اللازمة للوقاية من الأمراض المزمنة.

يقوي المناعة: يحتوي الموز على العناصر الغذائية الحيوية ، مثل فيتامين ج و ب6 ، والتي تدعم الوظائف الفسيولوجية التي تساعد على المناعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على فيتوستيرولات التي لها أيضًا تأثيرات مناعية.

يعزز صحة العظام والقلب: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تدعم صحة العظام والقلب. هذه العناصر الغذائية ضرورية أيضًا لتنظيم وظائف الجسم الحيوية.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى