أمومةفن العيش

10 أعراض تؤكد حملك.. تعرفي عليها

إذا تأخرت دورتك الشهرية وكانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية فأنت أمام مجموعة من التغيرات تطرأ على جسدكِ،  إذا لم تجرِ اختبار الحمل ، لكن فاتك موعد الدورة الشهرية وتعانين من أعراض غير  معتادة، فمن المحتمل أنك حامل. فما هي هذه الأعراض غير العادية التي تدل على الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية؟

1- خروج دم  خفيف: يحدث اكتشاف دم خفيف ، يُعرف أيضًا باسم نزيف الانغراس ، عندما يتم زرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم. يحدث ذلك في حوالي 10 إلى 14 يومًا (أسبوع إلى أسبوعين) بعد الحمل ، ولكن لا تعاني منه جميع النساء الحوامل.

2- غثيان الصباح: يمكن أن يبدأ في أي وقت ، أثناء النهار أو الليل. يبدأ في حوالي الأسبوع السادس ، عادة بسبب التغيرات الهرمونية. هذا يختفي مع تقدم الحمل.

3- كثرة التبول: تؤدي زيادة مستويات الدم إلى ترشيح الكلى للمزيد من السوائل ، مما يؤدي إلى زيادة التبول.

4- التعب: زيادة مستويات البروجسترون يمكن أن تجعلك تشعرين بالتعب. أيضًا ، يعمل الجسم أكثر لتلبية متطلبات طفلك ، مما يجعلك تشعرين بالتعب.

5– المزاجية: التغيرات الهرمونية في الجسم يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك العقلية. قد تشعرين بالاضطراب العاطفي ، وهو أمر شائع خلال فترة الحمل.

6- الحموضة المعوية: يعمل هرمون البروجسترون على إرخاء العضلة العاصرة للمريء ، مما يسمح للعصارة المعدية بالتدفق صعودًا إلى المريء وتسبب حرقة المعدة.

7- الانتفاخ: تؤدي الزيادة في مستوى البروجسترون إلى إبطاء عملية الهضم مما يؤدي إلى الغازات والانتفاخ.

8- الإمساك: يؤدي التباطؤ في عملية الهضم بسبب التقلبات الهرمونية إلى تحرك الطعام ببطء في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الإمساك.

9- الصداع والدوخة: زيادة مستوى الدم والتغيرات الهرمونية تجعلك تصاب بالدوار وتسبب الصداع. أيضًا ، يمكن أن يصاحب الصداع انخفاض مستوى السكر في الدم والجفاف واحتقان الأنف والغثيان.

10- النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام: من الشائع أن تتطور نفورًا من بعض الأطعمة والروائح. قد يكون لدى بعض النساء الرغبة الشديدة في تناول طعام معين. كل هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى