أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد الخس للحامل

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يقدمها الخس للمرأة خلال فترة حملها، ومن هذه الفوائد نذكر:

1. يعزز من صحة العظام
يحتوي الخس على الكالسيوم الضروري لصحة العظام، كما يحتوي أيضًا على فيتامين ك الضروري لنمو العظام، لذلك فإن من فوائد الخس للحامل تعزيز صحة عظامها وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام والكسور خلال الحمل.

2. يرطيب الجسم
يعد الخس من الأغذية عالية الترطيب لاحتوائه على ما يقارب 95% من الماء، لذلك يعمل الخس على ترطيب جسم الحامل، الأمر الذي من شأنه أن يحسن من الصحة العامة للجسم ويعزز الشعور بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع.

3. يساعد في الحصول على نوم عميق
من فوائد الخس للحامل أنه يساعدها على النوم بشكل عميق وغير متقطع لاحتوائه على بعض المركبات التي تعمل على منع الإشارات العصبية والعضلية المنبهة.

4. يساعد في حماية صحة الجنين
يساعد الخس في التقليل من خطر التشوهات الجنينية لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري لنمو الجنين خاصة في الثلث الأول من الحمل، كما أن احتواء الخس على فيتامين ك يقلل من خطر الأصابة بالنزيف خلال الحمل.

5. يساعد في الهضم
من فوائد الخس للحامل أنه يساعدها على الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والكلورايد (Chloride) الضروري لعملية الهضم وتوزيع سوائل الجسم بشكل صحيح، الأمر الذي يقلل من إصابة الحامل بالإمساك والمشكلات الهضمية الأخرى.

6. يعزز المناعة
يعد تعزيز المناعة من فوائد الخس الضرورية للحامل، إذ أن المرأة تقل مناعتها خلال فترة الحمل، حيث يحتوي الخس على العديد من مضادات الأكسدة الضرورية للتخلص من الجذور الحرة، كما يحتوي على خضائص مضادة للالتهاب تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض خلال فترة الحمل.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى