أمومةفن العيش

6 طرق طبيعية لعلاج حروق الأطفال

يتعرض كثير من الأطفال إلى الحرق، فهم معروفين بعدم قدرتهم على الجلوس فى مكان واحد، لذلك احرصى سيدتى على تجنب طفلك من دخول المطبخ أو اللعب فى المكواه أو أى شئ قد يتسبب فى حرقة، وإذا كان طفلك قد تعرض للإصابة بحرق بسيط إليك هذه الطرق الطبيعية لعلاجها:

العسل
يحتوى العسل الأبيض على بعض العناصر المهدئة والتى من شأنها علاج الحروق وتخفيف ألامها وإحمرارها ويمكنكٍ سيدتى وضع العسل على المنطقة المصابة وذلك بمعدل ثلاث مرات يومياً

الصبار 
يتميز الصبار بقدرته على تهدئة المناطق المصابة بالحرق وذلك لإحتوائه على مضادات الألتهاب والعديد من الفيتامينات والتى تعمل على تخفيف وتهدئة الألم .

الشاى
يحتوى الشاى على مادة التيانين والتى تعمل على تهدئة الآلام الناتجة من الحرق ويمكن إستخدامه كمهدئه للأماكن المصابة بالحرق من خلال وضع بعض أكياس  الشاي فى ماء فاتر ووضعه على المناطق المحروقة لمدة 20 دقيقة .

 الخل
يعمل الخل على التخفيف من آلام الحرق والإلتهاب كما أنه يعمل على إراحة الأنسجة المتضررة من جلد طفلك ، فالخل يحتوى على مواد مطهرة ومقاومة للبكتيريا والميكروبات ويمكنكٍ سيدتى تخفيف الخل بالماء ووضعة على المنطقة المصابة مرتين فى اليوم .

 بياض البيض
يعمل إستخدام البيض على التخفيف من ألالام الحرق بالإضافة إلى دوره الفعال فى القضاء على أثار الحرق ويمكنكٍ أستخدمه عندما يتعرض طفلك للحرق من خلال وضع بياض البيض على المناطق المصابة مع حرصك المستمر على تكرار هذه الوصفة ٣مرات فى اليوم حتى تحصلى على أفضل النتائج .

 الشوفان
يتميز الشوفان بخصائصه المضادة للألتهاب لذلك فهو مهم فى مثل هذه الإصابات حيث أنه يسرع من عملية إلتئام الحرق لدى طفلك ويمكنكٍ أستخدمه لطفلك من خلال وضع القليل من الشوفان إلى إناء به ماء ووضع المنطقة المصابة به ثم يتم ترك المنطقة المصابة تجف بشكل طبيعى فهذا من شأنه تقليل شعور طفلك بالحكة .

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى