أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد شرب اللبن للحامل

تشعر الحامل بالهبوط وتحرص الحامل على تناول الأطعمة والمشروبات التي من شأنها مد جسمها بالطاقة، فشرب اللبن يمنح الحامل العديد من العناصر الغذائية المهمة لها، ولجنينها لذلك سوف نقدم لك حول فوائد تناول اللبن للحامل .
 يقوى العظام

نظرا لاحتواء الحليب على العديد من العناصر المعدنية مثل الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والذي يقوم بتقويه عظامك وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام ، كما انه يحمي أسنانك ويقويها .

يحمى من الإصابة بضيق التنفس والربو

تعمل مادة البروبيوتيك ومضادات الإلتهابات الموجودة فى الحليب على حماية الحامل من الإصابة بضيق التنفس والربو وغيرها من الأمراض .

يحمى اللثة من الإلتهابات

نظراً لإحتواء اللبن على العديد من المواد والتى تقوم بتقليل رائحة الفم الكريهة كما أنه يحمى لثة الحامل من الإصابة بالإلتهابات .

يقلل من تصبغات الجلد

يحتوى اللبن على فيتامين ه والذى يلعب دور فى تقليل تصبغات الجلد والتى قد تعانى منها الحامل نتيجة حدوث تغيرات هرمونية أثناء فترة الحمل والتى تعمل على جفاف الجلد وتصبغه

يعزز من صحة الجهاز الهضمى

يحتوي البن على البروبيوتيك والذي يقوم بتقليل الإصابة بالإسهال والإمساك ، كما انها تحافظ على الأمعاء من الإصابة بالإلتهابات والبكتيريا والتي تتسبب في حدوث قرحة في المعدة .

 يحافظ على الوزن الصحى

يعمل اللبن على تقليل نسبة الدهون بالجسم لدى الحامل كما أنه يشعر الحامل عند تناوله بالشبع فيحافظ على الجسم من الزيادة والتى قد تصيبها أثناء فترة الحمل .

يحمى من الإصابة بالكوليسترول الضار بالجسم

يعمل اللبن على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم مما يساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب وإنسداد الشرايين.

يحد من التوتر والقلق

يتميز اللبن بإحتوائه على مواد تعمل على تهدئة الحامل في فترة الحمل .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى