فن العيشلايف ستايل

قائمة لأدعية أول أيام عيد الفطر.. تعرفي عليها

عيد الفطر المبارك من الأعياد التي ينتظرها المسلمون جميعا، فهو بمثابة احتفال بإتمام فريضة الصيام طيلة شهر رمضان، وبالتالي فإن هذا اليوم ينصح فيه بالإكثار من الدعاء، ومن الأدعية التي يجب ترديدها، كالتالي:

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فأعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • اللهمّ هب لنا نسائم تمام الأجر والثّواب. و كذلك اللهمّ لا تحرمنا من أمنية تفرح بها قلوبنا،واجعل اللهم أيّامنا كلها أفراحٌ ومسرّات، اللهمّ أتمّ فرحتنا بهذا العيد بالعمل المقبول. والأجر الجزيل. والذّنب المغفور. والعتق من النّار.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى