أمومةفن العيش

أطعمة تمنع هشاشة العظام الحامل.. تعرفي عليها

تتأثر الحامل بعد الولادة بضعف فى العظام وذلك لإمتصاص الجنين كل ما يحتاجه منها من كالسيوم وغيره لذلك، سوف نقدم لك سيدتى بعض الأطعمة الصحية التى يجب إدخالها في نظامك الغذائي لكي تحميك  من هشاشة العظام بعد الحمل.

البطاطا الحلوة
نظرا لإحتواء البطاطا الحلوة على عنصر البوتاسيوم والذي يقوم بتدعيم صحة عظامك والدليل على ذلك هي ما اثبتته الدراسات ان السيدات اللاتى يحتوي نظام غذائهم على البوتاسيوم بكميات كبيرة يمتلكن عظام قوية.

البروكلي
البروكلي من الخضروات التي لها فائدة كبيرة لصحتك فالبروكلي يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والعديد من المعادن قالت تحميكٍ من الإصابة بالأمراض ونظرا لاحتواء البروكلي على المعادن جزيره كما اشرنا سابقاً فهو يحتوي على معدن المغنيسيوم والكالسيوم والذى يساعدك في بناء عظامك بشكل صحي .

الموز
يعتبر الموز من أهم الأطعمة الواجب عليكٍ الإهتمام بتناولها وذلك لإحتواء الموز على الحديد والبوتاسيوم والتي تقوم بدور مهم في حماية عظامك من الضعف والهشاشة التي قد تصيبها بعد الحمل والولادة

السلمون
يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية مثل الاوميجا 3 و الكالسيوم والتي تقوم بتنشيط حركة العظام والعضلات و تغذيهم كما يعمل سمك السلمون نظرا لإحتوائه على الكثير من المعادن المفيدة لصحة جسمك على حمايتك من الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب وغيرها .

الكرنب 
يحتوي الكرنب على المعادن الغنية لصحتك وخاصة معدن الكالسيوم و فيتامين ك  فإحتواء ثلاثة أرباع من كوب به نبات الكرنب المطبوخ يعادل كوب من الحليب في كمية الكالسيوم الواصلة إلى جسمك مما  يعمل على تقوية العظام .

الحليب
يحتوي الحليب على الكالسيوم وفيتامين د والذي يساعد جسمك في إمتصاص الكالسيوم بشكل جيد كما يحتوي الحليب ايضا على العديد من الفيتامينات والتي تحمي من هشاشة العظام و عدم الإصابة بأمراض العمود الفقري .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى