أمومةفن العيش

أطعمة تحمي الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية

لا شك أن تغذية الحامل من أهم العوامل التي تحافظ على صحة الطفل فيلاحظ أن هناك الكثير من السيدات أثناء حملهن، تهملن النظام الغذائي، مما قد ينتج عنها نقص في بعض العناصر الغذائية والتي ينجم عنها ضرر على صحة الجنين فسوء التغذية خلال فترة الحمل، وبالتالي ينتج عنها أثار سلبية على صحة الطفل ومن الآثار السلبية تأخر نمو المخ والإصابة بالتشوهات وغيرها.

ولكن لا داعي للقلق فيمكن تجنب ذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تمنع تشوهات الجنين:

البيض
يعمل تناول البيض على تعزيز وظائف المخ للجنين لإحتوائه على عنصر الكولين ومنع التشوهات التى قد تحدث لمخ الجنين .

السبانخ
تحتوى السبانخ علي حمض الفوليك والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة للجنين كما تحتوي على فيتامين أ والتي تقوم بحماية الجنين من تشوهات النخاع الشوكي او الأعصاب لذلك احرصي على جعل السبانخ ضمن وجباتك اليومية المتناولة .

الموز
يعمل الموز على حماية الجنين من العيوب الخلقية كما إنه يقوي اظافره ويساعد في تكوين انسجته ويوازن نبضات القلب لغناه بالبوتاسيوم وفيتامين C  .

الأفوكادو
يساعد الأفوكادو على تطوير أنسجة الدماغ للجنين وذلك لغناه بفيتامين B6 الذي يحمى الجنين من التشوهات .

الطماطم
تحتوي الطماطم على فيتامين سي والفولات التي تحمي الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية .

البرتقال
يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الفوليك والتي تعمل على تقوية عظام الجنين وبالتالي تحميه من الإصابة بالتشوهات الخلقية .

 الألبان ومشتقاتها
يحتوي الحليب ومشتقاته على نسب عالية من الكالسيوم مما يجعله يحافظ على الجنين من التشوهات العصبية  ويحتاج جسمك طوال فترة الحمل الى 1000 جم من الكالسيوم في اليوم الواحد.

الدجاج
طب متجه الجسم بالطاقة اللازمة حيث يحتوي على فيتامين ب2 لذلك يفضل تناول الدجاج بكميات متوسطة ومعقولة و ذلك للحفاظ على الجنين من التشوهات وخاصه تشوهات القلب .

التفاح
يعمل التفاح على حماية الجنين من العيوب الخلقية حيث يقوم بحماية شرايين القلب وحماية وسلامة الجهاز التنفسي .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى