أمومةفن العيش

تعرفي على أسباب تساقط الشعر عند طفل

قد يكون سبب تساقط الشعر عند الأطفال بسبب حالة كامنة أو تناول بعض الأدوية. لذلك، عندما يتم علاج الحالات المرضية أو التوقف عن تناول الدواء، فمن المحتمل أن يتم التحكم في تساقط الشعر.

1. نقص فيتامينات

يمكن أن يؤثر نقص الفيتامينات والمعادن على بنية الشعر ونموه. قد يكون هذا أيضًا أحد الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر المرضي المعروف بالثعلبة.

2. سعفة الرأس

سعفة الرأس أو سعفة فروة الرأس هي السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند الأطفال. هي عدوى فطرية سطحية ومعدية يمكن أن تصيب فروة الرأس والحواجب والرموش.

اعراض سعفة الرأس:

1- بقع فردية أو متعددة من تساقط الشعر على فروة الرأس
2- نمط بقع سوداء تشبه النقطة
3- التهاب وتقشر وحكة
4- في بعض الأحيان ، يوجد صديد يحتوي على بثور

3- تساقط شعر الأطفال حديثي الولادة

يعتبر تساقط الشعر أمرًا طبيعيًا بين الأطفال حديثي الولادة خلال الشهرين الأولين ، وعادة ما يتبعه نمو شعر أقوى ودائم. هذا أمر طبيعي وليس له أعراض مصاحبة.

 4- الاحتكاك

قد يؤدي الاحتكاك المستمر لفروة الرأس بالسرير أو مقعد السيارة إلى ظهور بقع صلعاء على فروة رأس الطفل ، وعادة ما تحدث عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة إلى ستة أشهر. من الناحية المثالية يتوقف تساقط الشعر ، ويبدأ نمو الشعر عندما يبدأ الطفل في الجلوس.

5- ربط الشعر بقوة

شعر الطفل هش للغاية على عكس شعر الكبار. ثعلبة الشد هي الأضرار الجسدية التي تلحق بالشعر بسبب الإفراط في التمشيط أو التضفير أو التمليس أو التجعيد أو التبييض. يمكن لشيء بسيط مثل تسريحة ذيل الحصان المشدودة أن تضر أيضًا بشعر الطفل الرقيق ، في حين أنه قد لا يؤثر على شخص بالغ بنفس الطريقة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى