أمومةفن العيش

للأم المرضعة.. أطعمة تناوليها في رمضان لزيادة الحليب

تبحث الأم المرضعة عن أفضل الأطعمة المدرة للحليب ليتمكن طفلها من الحصول على أفضل تغذية له حيث يتأثر إنتاج الحليب بطول فترة الصيام ، ولعلمها بمدى فائدة الرضاعة الطبيعية لدى طفلها ولأن الرضاعة الطبيعية تعمل على تقوية جهازه المناعي .

لذلك إذا كنتٍ تبحثين عن الأطعمة المدرة للحليب وخاصة في شهر رمضان فتابعي معنا هذا المقال. أطعمه تزيد من إدرار الحليب في شهر رمضان لدى المرضعات :

 المكسرات
تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل علي تعزيز إضرار الحليب وتحسن من مزاج المرضعة .

 بذور السمسم
تحتوي بذور السمسم على الكالسيوم والذي يعتبر من الأطعمة المدرة للحليب كما يمكنكٍ تناول الحلاوة الطحينية لإحتوائها على بذور السمسم ولكن مع حرصك على عدم الإكثار من تناولها لغناها بالسعرات الحرارية العالية والتي تعمل على زيادة الوزن .

الأسماك
نظراً لغنة الأسماك بالأحماض الأمينية والتي تعمل على زيادة كمية الحليب لذلك يوصى بتناول الأسماك لدي المرضعات وبخاصة خلال فترة الرضاعة .

 الجزر
يحتوي الجزر على مركب البيتاكاروتين والكربوهيدرات وفيتامين أ والبوتاسيوم والذي يقوم بتحسين إنتاج حليب الثدي .

 الشوفان
احرصي سيدتي المرضعة على جعل الشوفان ضمن طعامك وذلك لدوره في زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين ذلك الهرمون المسؤول عن زيادة إنتاج الحليب لدي المرضعة ونظراً لغنى الشوفان بالبروتينات والتي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم كما أنه ينظم عملية الهضم و يحميكٍ من الإصابة بالإمساك بالإضافة إلى كونه متحكم في ضغط الدم .

 منتجات الألبان
تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم والعديد من المعادن والتي تساعد في عملية إدرار الحليب لذلك احرصي سيدتي على تناول الجبن والزبادي .

  الفواكة المجففة
احرصي سيدتي على تناول الفواكه المجففة وخاصة التين والمشمش والزبيب فالفواكة المجففة تعمل على إدرار الحليب لدى المرضعات .

 الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية على العديد من العناصر الغذائية والمعدنية مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ ، ك و حمض الفوليك كما ان الخضروات الورقية تحتوي على هرمون الفيتواستروجين وهو يعتبر من الهرمونات المحفزة لأنسجة الثدي والمدرة للحليب .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى