أمومةفن العيش

تعرفي على النظام الغذائي الصحي للحامل في شهر رمضان

الغذاء الصحي من الأمور التي يجب أن تركز عليها المرأة الحامل خلال شهر رمضان، وذلك من أجل تجنب الوقوع في العديد من المشاكل الصحية، كالإصابة بسكري الحمل، أو انخفاض مستوى السكر في الدم، والعديد من الأمراض التي تشكل خطرا على صحتها وصحة جنينها.

فالنظام الغذائي للمرأة الحامل لابد أن يكون متوازن وصحي وغني بالمعادن الصحية التي تمكنها من الاستمرار في الصيام دون الشعور بالعياء والتعب، وفيما يلي سنقدم لك “غاليتي” الغذاء الصحي للحامل في رمضان.

  • يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي نجدها في اللحوم، الدجاج، السمك، البيض، الجبن، فهي مهمة جدا سواء في الإفطار أو السحور.
  • يجب عليك تناول التمر في وجبة الإفطار فهو مهم جدا لصحتك وصحة جنينك، ويساعد على استرجاع طاقتك، لكن إذا كنت في الأشهر الأولى من الحمل من الأفضل أن تجنبيه.
  • يجب أن تكون وجبة سحورك غنية بالعناصر الغذائية المهمة التي سيحتاجها جسمك خلال نهار رمضان، والتي ستجنبك الشعور بالدوخة أو الجوع، كالحليب، الخضروات، الفواكه.
  • يجب عليك تناول الحبوب الكاملة خاصة في  وجبة الإفطار، لأنه تحميك من التعرض إلى الإمساك أثناء الحمل، وتجدينها في الشوفان، القمح، وغيرها من الأطعمة.
  • يجب عليك تناول الحليب بين الوجبات الصغيرة بعد الإفطار، لأنه يمد الجسم بالكالسيوم ويحافظ على صحة الحامل والجنين، مع ضرورة شرب السوائل كالماء ولعصائر لأنها تحافظ على رطوبة الجسم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى