أمومةفن العيش

عادات سيئة تجنبيها بعد الولادة القيصرية

تقع العديد من النساء الحوامل الجدد في بعض الأخطاء بعد الولادة القيصرية، الأمر الذي يؤثر على صحتهن بطريقة سلبية، وبالتالي لا بد معرفة هذه العادات من أجل تجنبها والابتعاد عنها، وأبرزها ما يلي:

أولا، عدم شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي ما لا يقل عن 8 أكواب، من العادات الخطرة على صحة المرأة بعد الولادة القيصرية، بحيث يصعب تجفيف جرح القيصرية، لذلك يجب شرب الماء بشكل كافي للحفاظ على رطوبة الجسم والشفاء بشكل أسرع.

ثانيا، عدم أخد قسط كافي من الراحة يكلف المرأة الحامل الكثير بعد الولادة القيصرية ويؤخر عملية الشفاء، لذلك يجب عليك الحصول على وقت كافي للنوم خلال اليوم، من أجل المساعدة على شفاء جرح القيصرية واستعادة صحتك.

ثالثا، تجاهل الجرح وعدم مراقبتك وتنظيفه بشكل يومي هي أيضا من الممارسات والعادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة بعد الولادة القيصرية، والتي تتسبب لها في التهابات الجرح وتأخر تعافيه.

رابعا، الاستحمام الكامل قبل وقف النزيف وشفاء الجرح، والجلوس على بركة سباحة مشتركة، من الأمور السيئة والخطرة التي قد تتسبب في تدهور صحة الحامل بعد الولادة القيصرية.

خامسا، فرك منطقة جرح القيصرية بقوة أثناء تنظيفه بالماء، والشد بقوة أثناء محاولة إخراج الفضلات، كلها أمور تؤخر عملية شفاء المرأة الحامل بعد عملية القيصرية.

 


زر الذهاب إلى الأعلى