أمومةفن العيش

أطعمة تخفف الغثيان عند المرأة الحامل

هناك مجموعة من الأطعمة التي قد تقلل من فرصة الإصابة بغثيان الحمل وتقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي، إليك أبرز أطعمة تخفف الغثيان للحامل:

1- سلطة الفواكه والخضروات.

2- الأطعمة المثلجة أو الباردة.

3- الوجبات الخفيفة التي تشمل: شوربة الدجاج، والمعجنات، والمصاصات المنكهة.

4- الأطعمة التي تحتوي على شرائح الليمون والنعناع والزنجبيل.

5- الخبز المحمص الجاف أو البسكويت.

6- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وقليلة الدهون، مثل: الخبز، والأرز، والمعكرونة.

علاجات أخرى لغثيان الحمل

بعد أن تعرفت على أهم أطعمة تخفف الغثيان للحامل، إليك أهم العلاجات التي قد تقلل من الشعور بالغثيان خلا فترة الحمل:

1. تخلصي من الروائح الكريهة

تزداد حاسة الشم خلال أشهر الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، لذا قد تشعرين فجأة أن بعض الروائح باتت مزعجة لك وتسبب لك الغثيان، لذلك عليك الابتعاد عنها سواء كانت رائحة البهارات التي في الطعام أو رائحة عطرك المفضل.
يمكن أن تساعدك بعض الأساليب الأخرى في تخفيف انزعاجك، جربي طهي الطعام في الميكروويف وافتحي النوافذ عند الطهي، واغسلي ملابسك باستخدام منظف عديم الرائحة للتخلص من الروائح الكريهة، ابتعدي أيضًا عن الأطعمة التي تسبب لك النفور، مثل الدجاج النيء.

2. ابتعدي عن التوتر

قد يزيد شعورك بالقلق والتوتر من غثيان الحمل، يمكنك تفادي ذلك من خلال تجربة الأساليب للحد من التوتر، مثل: التأمل، واليوغا.

3. حافظي على نظافة فمك

يساعد غسل الفم بشكل منتظم في الحفاظ على نظافة فمك وبقائه منتعشًا، ويقلل من فرصة الإصابة بالغثيان وخطر تلف الأسنان بسبب القيء.

4. حافظي على نشاطك البدني والعقلي

تحسن ممارسة التمارين الرياضية من أعراض الغثيان عند الحامل، كما أنه يقلل من شعورك بالتوتر والقلق.قد تساهم الألعاب العقلية، مثل: حل الألغاز أو لعب الورق أو الذهاب في نزهات قصيرة حول المبنى على بقائك منشغلة.


زر الذهاب إلى الأعلى