أمومةفن العيش

ملف شامل.. أعراض وعلامات الحمل بفتاة

كيف تعرفين أنك حامل بفتاة؟

الحمل ببنت تتبعه العديد من الأعراض والعلامات التي تناقلتها الجدات منذ قديم الزمان ولحدود الساعة، والتي تغفل عنها العديد من السيدات في عصرنا الحالي، وبالتالي فقد قرر موقع “غالية” في المقال التالي أن يقدم لك أهم علامات الحمل بفتاة، وأكثرها شيوعا:

أولا، كثرة تناول الحلويات، بحيث تشتهي المرأة الحامل  خلال فترة الوحام تناول الحلويات مما يدل على أنها حامل ببنت، عكس الحمل بولد فالأم تشتهي الأطعمة المالحة.

ثانيا، تعاني المرأة الحامل بفتاة من عدة مشاكل بالبشرة كظهور حب الشباب وبعض البثور والتصبغات “الكلف”، وتصبح بشرتها ذهنية، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية.

ثالثا، الحمل بفتاة يتسبب في غثيان الصباح وبشكل مفرط عند الحامل في أي مرحلة كان ذلك من الحمل، وهذا راجل لارتفاع هرموناتك وسكر الدم.

سرعة نبض القلب يدل على الحمل بفتاة.. كيف ذلك؟

تضاربت مجموعة من الدراسات العلمية والطبية فيما بينها، بسبب حقيقة وجود علاقة بين سرعة نبض القلب وجنس المولود.

وفي هذا الصدد، وجدت بعض الدراسات وجود علاقة بين سرعة نبض القلب وجنس المولود الذي غالبا ما تكون “أنثى” وليس “ولد”.

وأوضحت الدراسات، أن نبض الأنثى يكون أسرع من الذكر، ففي الأسبوع الخامس من الحمل يكون نبض قلب الجنين  قريبًا من نبض الأم بمعدل 80-85 نبضة في الدقيقة.

فعادة عندما تكون المرأة حامل بفتاة، يكون نبض الجنين أعلى من 140 نبضة في الدقيقة، في حين عند الحمل بولد يكون النبض أقل من 140 نبضة في الدقيقة، إلا أن هذه الأمور لازالت غير دقيقة.

وكشفت بعض الدراسات، أن نبض الجنين سواء كان ذكر أو فتاة، يتسارع بالعادة وبشكل منتظم وصولًا للأسبوع التاسع من الحمل ليصل إلى 170-200 نبضة في الدقيقة، ومن ثم يبدأ بالهبوط تدريجيًا ليستقر على معدل 120-160 نبضة في الدقيقة.

كيف أعرف أني حامل بفتاة؟.. 3 علامات تؤكد ذلك

ثمة علامات وأعراض تظهر على المرأة الحامل في الأشهر الأولى أو طيلة أشهر الحمل والتي تشير إلى أن المرأة حامل بفتاة وليس ولد، فما هي تلك العلامات التي تحدث عنها أجدادنا والتي لا زالت متوارثة لحدود الساعة؟

النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الإستروجين ونتيجة لذلك يكون مزاجهن متقلب، بحيث تعاني المرأة الحامل بفتاة من التقلب السريع في المشاعر بين لحظة وأخرى.

تغير حجم الثدي، بحيث إذا كان الثدي الأيسر أكبر حجمًا من الأيمن بقليل، فهذا من علامات الحمل ببنت، زد على ذلك تغير لون البول بحيث يصبح باهتا على عكس الحمل بولد فلون البول بكون غامق.

جفاف اليدين والقدمين من علامات الحمل ببنت، بالإضافة إلى اكتساب المرأة وزناً كبيراً حول وسطها أثناء الحمل، وهو ما يعني أنها ستنجب فتاة، في حين أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم يشير إلى وجود صبي.

شكل البطن يكشف لك نوع جنينك.. كيف ذلك؟

عند معرفة المرأة بأنها حامل،  أول ما يدور بذهنها هي محاول معرفة نوع جنينها إن كان ولد أم فتاة، وهذا الأمر يمكن معرفته من خلال ظهور بعض العلامات التي يجب الانتباه لها.

في التالي، سنتحدث عن أعراض الحمل بالبنت والتي تختلف كلياً عن أعراض الحمل بالصبي، وأهمها هي شكل البطن وحركة الجنين، التي تكون مغايرة أثناء الحمل بولد.

وتعتبر علامة شكل البطن من ضمن العلامات المهمة التي تساهم في تحديد جنس المولود، فإذا كنت حامل بفتاة فعادة ما تكون البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية، وعندما تكون البطن منخفضة إلى الأسفل فتكون المرأة حامل بولد.

فالمرأة الحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم بحيث يكون هناك تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي، كما أنها تشعر بحركة الجنين خلال الأسبوع العشرين.

وأكد عدد من الأطباء على أن الأجنة الإناث أكثر قوة من الأجنة الذكور لذلك يقوم الإناث بالحركة داخل بطن الأم بأكثر من ثلاثة حركات خلال نصف ساعة أما الذكور يركلون أكثر مما يتحركون.

احساس الحامل بالإجهاد يدل على الحمل بفتاة

أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن مستوى الإجهاد يرتفع لدى المرأة الحامل لاسيما في الأشهر الأخيرة من الحمل، إلا أن هذا الأمر يظهر كذلك جنس الجنين.

وأوضحت الدراسات، أن مستويات الإجهاد التي تتعرض لها الحامل قد تؤثر على جنس الجنين، بحيث كلما ارتفعت مستويات هرمون الإجهاد “الكورتيزول”، زادت احتمالية أن يكون المولود فتاة.

وأكدت نتائج الدراسات، أن  معظم النساء ذوات المستويات المرتفعة من الكورتيزول يحملن إناثاً بنسبة أعلى بكثير من النساء الحوامل بمولود ذكر.

وقد وجدت دراسة أجريت سنة 2013، أن زيادة مستويات التوتر لدى النساء تزيد من فرصة حملهن بفتاة، وهذا يدل أن الإجهاد من علامات الحمل بطفلة.


زر الذهاب إلى الأعلى