أمومةفن العيش

ملف خاص.. أكثر من 10 علامات تدل على حملك بذكر

ما هي علامات الحمل بطفل ذكر؟

ترغب كل الأمهات في معرفة نوع الجنين، بحيث إن غالبتيهن يبحثن عن الفرق بين علامات الحمل بولد أو أنثى، بحيث إن العديد من الدراسات العملية أثبتت وجود علامات الحمل بولد أو بأنثى أو بتوأم، إلا أنه في المقال التالي سنجيب عن سؤال ما هي علامات الحمل بطفل؟

أولا، الحمل بولد لن يسبب ظهور حب الشباب على بشرتك، إضافة إلى مشاكل البثور والتصبغات، على عكس الحمل ببنت فهي تسرق منك جمالك، وتزيد من إصابتك بالعديد من المشاكل الجمالية على عكس الحمل بذكر.

ثانيا، المرأة الحامل بولد ترغب بشكل كبير بتناول الأطعمة المالحة خلال فترة “الوحام”، في حين إذا كانت المرأة حامل بفتاة تشتهي الأطعمة التي تحتوي على السكريات، كالحلويات والشوكولاتة.

ثالثا، ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل ببنت في حين أن ارتفاعه للأسفل يشير بأنك حامل بولد، وفي أحيان أخرى يعتقد البعض أن شكل البطن الدائري والمكور يعني أن الجنين في داخلك ذكر.

رابعا، لون البول من علامات الحمل بولد، بحيث إن لونه يكون غامق وهو دليل على أن المرأة حامل بولد، في حين أن اللون الفاتح يدل على الحمل بفتاة.

4 أعراض تكشف جنس مولودك خلال الحمل

الحمل بطفل، تتبعه بعض العلامات التي يجب على الأم الحامل الانتباه لها والتي غالبا ما تحدث فقط خلال حملك بذكر وليس فتاة، فما هي تلك العلامات؟

أولا، إذا بدأت تشعرين بحركة الجنين خلال الأسبوع السادس عشر من الحمل، فلا بد أن تعلمي أنك حامل بولد، وذلك لأنه حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر على عكس البنت.

ثانيا، عدم الشعور بالغثيان في الصباح الباكر بشكل حاد، من علامات الحمل بولد، لأن العمل بفتاة يتبعه غثيان قوي وفي الصباح الباكر وبشكل مستمر.

ثالثا، فرط في نمر شعر الجسم والوجه والرأس دليل على أنك حامل بولد، على عكس الحمل ببنت، فيكون نمو شعر جسمك ورأسك بطيء وليس سريع.

رابعا، اختلاف في حجم الثدي، فالمرأة التي تحمل بولد يكبر ثديها الأيمن أكثر من الأيسر، إلا أن بعض الأطباء يقولون أن تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم الأم.

حالتك النفسية تكشف جنس جنينك.. كيف ذلك؟

الحالة النفسية للمرأة خلال فترة الحمل تسوء بشكل كبير، بحيث تصبح المرأة الحامل حساسة ومتوترة جدا في غالب الأحيان، إلا أن هذا الأمر يزيد في حالة كانت حامل بذكر.

ويشير عدد من الباحثين، إلى أن الحمل بولد غالبا ما يجعل الأمر عصبية وأكثر توتراً، في حين أن الحمل ببنت يجعل الأم عاطفية وتميل للبكاء والشعور بالحزن.

وأكدت بعض الدراسات، أن المرأة الحامل بذكر تصبح عدوانية أكثر وعصبية بشكل غير طبيعي، وذلك بسبب ارتفاع في مستوى هرمون التستوستيرون، إلا أن هذا الأمر يبقى نسبيا.

في سياق آخر، يجزم عدد من الخبراء على أن اضطراب الهرمونات وتغير الحالة المزاجية والانفعال من الأمور التي تقع مع جميع الحوامل إلا أن الأمور تزيد سوء في حالة الحمل بولد.

ضيق التنفس وكثرة النوم.. مؤشرات تدل على حملك بولد

تختلف أعراض الحمل بولد من امرأة لأخرى إلا أنه من الأقاويل الموروثة تقول أن هناك علامات وأعراض تدل على الحمل بولد والتي تقع مع جميع السيدات الحوامل بجنس ذكر، وأهمها ما يلي:

أولا، من علامات الحمل بولد، هو نوم الحامل على جانبها الأيسر خلال فترة الحمل، فإذا كانت الحامل تستريح أكثر في هذه الوضعية، فغالبا ستكون حامل بولد.

ثانيا، كثرة النوم هي كذلك من علامات الحمل بولد لاسيما في الثلث الأول والثالث من الحمل، ويرجع سبب ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها زيادة كبيرة في حجم الدم ومستويات هرمون البروجسترون.

ثالثا، المرأة الحامل بولد تزداد رغبتها بالجماع، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين والبروجسترون، والتي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

رابعا، ضيق التنفس من علامات الحمل بولد، بحيث  يصبح التنفس أكثر صعوبة عندما يشغل الرحم مساحة أكبر في فترات الحمل الأخيرة، وهذا الأمر قد يحدث مع جميع النساء الحوامل.

لماذا ينتفخ أنف المرأة الحامل بولد؟

من الأشياء المتوارثة منذ القدم ولحدود الساعة، هي فكرة أن المرأة الحامل بولد تعاني من انتفاخ كبير في الأنف وهذا ما يؤكد جنس مولودها “ذكر”، إلا أن غالبية الأشخاص يعتبرون أن هذه مجرد خرافات.

إلا أن بعض الدراسات كشفت أن تورم الأنف عند السيدات الحوامل يزيد من احتمال أن تلد المرأة ذكرا، وذلك راجع إلى أن الهرمونات الذكرية تزداد خلال فترة الحمل، وتقلل من جمال المرأة.

وفي هذا الصدد، أثبتت دراسات أخرى، أن الأنف هو العضو الوحيد في جسم الإنسان الذي لا يتوقف عن النمو مهما تقدم العمر، إلا أن هذا الأمر يلاحظ بشكل أكثر خلال فترة الحمل وخاصة الحمل بولد.

وتتعرض المرأة الحامل للعديد من المضاعفات  خلال فترة حملها، كانتفاخها وزيادة وزنها بشكل ملفت، وانتفاخ وجهها، كل هذه الأمور قد تظهر لك جنس المولود “ذكر أم أنثى”.

وللإشارة، فإن المرأة الحامل بولد كون أكثر ميولا للأطعمة المالحة بسبب الوحام، وهو الأمر الذي يزيد من انتفاخ الوجه أثناء فترة الحمل، بسبب احتباس السوائل بالجسم.


زر الذهاب إلى الأعلى