أمومةفن العيش

فواكه تحمي أطفالك من الأمراض الموسمية.. تعرفي عليها

مع دخول فصل الشتاء تنتشر بكثرة إصابات الأطفال بنزلات البرد القوية، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة، وبالتالي يصعب عليهم لتوجه للمدارس، وهذا كله راجع لضعف جهازهم المناعي، الذي يحارب الأمراض والعدوى الفيروسية.

وفي هذا الصدد، أثبتت العديد من الدراسات أن بعض أنواع الفواكه تلعب دورا كبيرا في تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة، ومن أهم تلف الفواكه ما يلي:

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التي تقوي المناعة للأطفال، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والعديد من الفيتامينات التي تعزز الجهاز المناعي للطفل، لذلك ينصح بإعطائه للطفل.

البرتقال

البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي، هذا الأخير الذي يساعد على محاربة الإصابة بالعدوى الفيروسية ونزلات البرد، ويقوي الجهاز المناعي لدى الأطفال.

الكيوي

الكيوي غني بالفيتامينات “سي” و”أي”، فهو يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما أنه يقاوم الجراثيم والفيروسات، ويساهم في تقوية جهاز المناعة.

الفراولة

تعتبر من الفواكه المهمة للأطفال، فهي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي.


زر الذهاب إلى الأعلى