أمومةفن العيش

طرق فعالة لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

عند اقتراب موعد الولادة الطبيعية تزيد مخاوف المرأة الحامل، لاسيما إذا كانت الولادة الأولى لها، وبالتالي تبدأ المرأة بالبحث عن المنشطات الرحمية التي تساعد على تسهيل الولادة.

وتوجد العديد من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في تسهيل عملية الولادة الطبيعية، والتي ينصح المرأة الحامل بتناولها خاصة إذا أكملت المرأة شهرها التاسع، فما هي تلك الأطعمة؟

التمر، يحتوي التمر على مواد تحفز نشاط الرحم، وبالتالي تسهل عملية الولادة الطبيعية، كما أنه يعمل على ارتخاء عضلات الحوض، ويساعد الرحم على قذف الجنين، لذلك يُنصح المرأة الحامل بتناول التمر كثيرا في الشهر الأخير من حملها.

العسل، غني بالجلوكوز وهو من للسكريات التي تمد جسم الحامل بالطاقة والقوة لتحمل آلام الولادة، فهو يساهم في ترطيب جسم الحامل مما يزيد من انقباضات الرحم، وبالتالي تلد المرأة ولادة طبيعية.

القرفة، تساعد على تيسير الولادة وتحفز الطلق، كما أنها تخفف من آلام الولادة وتساعد على تنشيط الرحم وتسهل عملية الولادة الطبيعية، لذلك ينصح بتناولها أواخر شهرك التاسع.

التوت البري، يُساعد على فتح عنق الرحم، لأنه يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي تساهم في تنشيط عضلات الرحم وزيادة انقباضاته، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي في بداية الشهر التاسع لكي يخفف من آلام الولادة الطبيعية.


زر الذهاب إلى الأعلى