أمومةفن العيش

عادات تحمي بطنك من تشققات الحمل

تشققات البطن من الآثار الجانبية المزعجة لفترة الحمل، والتي تحدث بسبب تعرض البطن للشد نتيجة تغير حجم الجنين من فترة لأخرى، وهذا الأمر يسبب الإزعاج للسيدات ويؤرق بالهن لأنه يعطي مظهرا بشعا للبطن، فكيف تقي نفسك من هذه الخطوط؟

توجد العديد من الممارسات اليومية التي تحمي بطنك من التشققات والخطوط أثناء الحمل، وتحافظ كذلك على نعومة جلد البطن بشكل جيد، وتقلل بروز تشققات البطن بعد الولادة، وأهمها؟

أولا، يجب عليك استخدام الكريمات المرطبة أو الزيوت الطبيعية كزيت أركان أو زيت جوز الهند، مرتين في اليوم على الأقل، فهذا الأمر يساعد على حماية الجلد من الجفاف وبالتالي يصعب ظهور الخطوط والتشققات.

ثانيا، احرصي على تدليك منطقة البطن طيلة فترة الحمل، بحركات دائرية وبشكل يومي، فهذه العادة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ويقلل من ظهور التشققات.

ثالثا، مارسي بعض التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل، لأنها تخفف من ظهور التشققات والخطوط على البطن، مع ضرورة الحفاظ على الوزن المثالي وعدم الزيادة في الوزن.

رابعا، احرصي على تناول أطعمة صحية الغنية بفيتامينات “C و E”، والأطعمة التي تحتوي على مادة السيلكا التي تعمل على تحفيز نمو مادة الكولاجين في البشرة، التي بدورها تحافظ على رطوبة الجلد ومرونته.


زر الذهاب إلى الأعلى