فوائد الرقص لا تعدّ ولا تحصى.. تعرفي عليها

فوائد الرقص لا تعدّ ولا تحصى.. تعرفي عليها

يعتبر الرقص نشاطا جسديا، يصنف من بين العلاجات النفسية التي تساعد على التخلص من العديد من الأمراض الجسدية والنفسية، فإذا كان الرقص من هواياتك، وتمارسين هذه الهواية بإستمرار، وتتساءلين عن الفائدة منها، ستحصلين في هذا المقال، على مجموعة من المعلومات حول أبرز فوائد الرقص النفسية والجسدية، لا سيما وأنه نوع من أنواع الرياضة المساعدة في تنشيط الجسم وتحسين الصحة الجسدية والنفسية.

فوائد الرقص على الصحة النفسية

1- يساهم الرقص في رفع معنوياتك، إذا أصبت بحالة من الإحباط، خصوصاً إذا كنت ترقصين على وقع موسيقى صاخبة وقوية وسريعة، فبهذه الطريقة ستصبين كل غضبك من خلال الرقص وتأدية الحركات الحيوية.

2- يقوم الرقص على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يزيد من حيويتك واندفاعك للقيام بالعديد من الأمور بفرح وسعادة.

3- يساعد الرقص على إزالة التعب الشديد والإرهاق بالاسترخاء، فالرقص غالباً ما يتم على وقع الموسيقى التي تعيد إلى الجسم راحته وهدوءه، خصوصاً إذا كانت موسيقى هادئة، وبالتالي تشعرين بالراحة والسكينة.

4- يساعد الرقص في زيادة تدفق هرمون الأدرينالين في الجسم، وبالتالي يمنح الإنسان شعوراً بالسعادة والاسترخاء، وتجديد أحاسيسه بشكل مستمر، مما يجعله في حالة انسجام وتصالح مع ذاته، وبالمقابل زيادة ثقته بنفسه.

5- يساهم الرقص في جعل الشخص يصل إلى مرحلة من الصفاء الذهني، وتفريغ الطاقة السلبيّة المحبوسة داخل جسمه، مما يحسن من الحالة المزاجيّة لديه.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية: