أمومةفن العيش

خاص بالأمهات.. أفضل طريقة لتنظيم نوم طفلك

تنويم الطفل ممن المهام الصعبة لدى الأمهات لاسيما الأمهات الجدد، بحيث تجعل الكثير منهن عن الطريقة الناجحة والصحيحة لتنظيم نوم طفلها وتعليمه الفرق بين النهار والليل، بحيث إن النوم السليم لساعات كافية يساعد طفلك على النمو وتحميهم من اضطرابات النوم التي تتسبب عادة في مرضهم.

وينصح الأمهات بضرورة الالتزام بمواعيد نوم الطفل كل حسب عمره، لاسيما أوقات القيلولة، بحيث إن العديد من الأمهات تترك أطفالها ينامون لساعات طويلة في وسط النهار الأمر الذي يصعب عليهم النوم ليلا، وبالتالي يصبح من الصعب تنظيف طفلك الرضيع.

بالإضافة إلى ذلك، في الصباح الباكر، تعمدي إزالة الستار عن النوافذ من أجل دخول ضوء النهار لكي يفرق طفلك بين الصباح والليل، وبالتالي يسهل عليه تنظيم نومه، وفي حال كنت مرضعة حددي وقت معين لإرضاعه بالليل، ولا تغيري الوقت بين فترة لأخرى لأن هذا الأمر سيغير لدى الطفل مواعيد نومه.

من الضروري أن تخلق الأمهات بيئة هادئة لنوم طفلها قبل 30 دقيقة من نومه، مثلا تجنبي الأنشطة التي تزيد من نشاط طفلك لاسيما في الليل، كمشاهدة التلفاز، واللعب، حاولي أن تخلقي بيئة مختلفة لطفلك تساعده على الاسترخاء والنوم، وعندما يستيقظ في الليل لا تضيئي الأنوار بل أبقي الجو هادئًا.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى