أمومةفن العيش

كم تحتاج المرأة الحامل من البروتين يوميا؟

النظام الغذائي الصحي لا يكتمل إلا بوجود مصدر البروتينات، لاسيما خلال فترة الحمل، فلا بد من السيدات الحوامل التركيز على مصدر البروتين في نظامها الغذائي لأنه يساعد على نمو وبناء أنسجة الجنين.

فجسم المرأة الحامل يحتاج لحوالي 30 جرام من مصدر البروتينات سواء كان حيواني أو نباتي في اليوم، فهو ضروري جدا،  وذلك من أجل ضمان نمو الجنين بشكل جيّد.

ويمكن للسيدات الحوامل تناول البروتينات من مصادرها الحيوانية، والتي نجدها في اللحوم الحمراء والبيضاء، الأسماك، الجبن الأبيض، كلها مصادر حيوانية تحتوي على معظم الأحماض الأمينية الأساسية.

وفيما يخص البروتين النباتي، والذي نجده في العدس، الفاصوليا، فول الصويا، البقوليات واللوبيا، فهذه الأطعمة غنية بالبروتين والألياف، ومهمة كذلك للمرأة الحامل.

وعلى الرغم من فوائد البروتين الكثيرة، إلا أنه يجب على المرأة الحامل عدم الإفراط في تناولها لأنه من الممكن أن يتسبب لها في مضاعفات جانبية، كزيادة في الوزن.

فزيادة الوزن لدى المرأة الحامل الذي يكون سبب الإفراط في تناول البروتينات، قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسكر الحمل وارتفاع ضغط الدم، وربما يؤثر أيضاً على قدرتك على الولادة الطبيعية.


زر الذهاب إلى الأعلى